شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يوجه رسالة للبنانيين، وقال حاليفا، في ختام دورة عسكرية لضباط الاستبخارات، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نحن نتابع مؤامرات حزب الله ونهتم بها. وسنفعل كل ما .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يوجه رسالة للبنانيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يوجه رسالة...
وقال حاليفا، في ختام دورة عسكرية لضباط الاستبخارات، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "نحن نتابع مؤامرات حزب الله ونهتم بها. وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر للحفاظ على الهدوء على الحدود الشمالية".وتحتج إسرائيل على قيام "حزب الله" بنصب خيمة على الحدود منذ يونيو/حزيران الماضي وطالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبا إسرائيل بالانسحاب من الجزء اللبناني الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.ومساء اليوم، قال نصر الله، في الذكرى السنوية الـ 17 على حرب لبنان الثانية بين "حزب الله" وإسرائيل :"شباب المقاومة" لديهم توجيه بالتصرف إذا اعتدت إسرائيل على الخيمة المنصوبة في المنطقة الحدودية".وعلى خلفية الحادث الذي وقع عند السياج الحدودي في وقت سابق اليوم، أشار رئيس "أمان" إلى أن "حزب الله وزعيمه يواصلان حتى هذه الأيام إحداث استفزازات".وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه تعامل مع عناصر من "حزب الله" حاولوا استهداف السياج الحدودي بين البلدين. ونشر شريطا مصورا يظهر انفجار ما بدا أنها قنبلة على مسافة قريبة جدا من 4 أشخاص على الحدود، ركضوا بعد ذلك داخل الأراضي اللبنانية.وتابع رئيس "أمان": "نحتفل اليوم بمرور سبعة عشر عاما بالضبط على اندلاع حرب لبنان الثانية، وهي خطوة عسكرية ساهمت في تعزيز قوة الردع الإسرائيلية".ومضى حاليفا: "في السنوات السبع عشرة التي مرت منذ ذلك الحين، يزدهر الجانب الإسرائيلي من الحدود وينمو. في المقابل، ننظر إلى دولة لبنان على الجانب الآخر من الحدود، التي هي أسيرة لدى حزب الله برعاية إيران"، على حد وصفه.وأضاف: "هناك أزمة اقتصادية حادة هناك، وضوائق، وفقر، ومخاطر، وكل شيء بسبب التأثير السلبي لمنظمة حزب الله التي عهد إليها اللبنانيون على مضض بمستقبلهم".وخاطب رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللبنانيين بقوله: "يا سكان لبنان، تخيلوا كيف ستكون الحياة في بلدكم بدون حزب الله وبدون التأثير المدمر لإيران. وبدلاً من ذلك، مع اتفاق سلام بين لبنان وإسرائيل، تخيلوا لبنان يزدهر وينمو ويتطور".وأمس الثلاثاء، قدم لبنان شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة "حول تكريس الجانب الإسرائيلي احتلاله الكامل واستكمال ضم الجزء الشمالي اللبناني لبلدة الغجر الممتد على خراج بلدة الماري"، وفق بيان للخارجية اللبنانية، بعد أيام من إنشاء الجيش الإسرائيلي سياجًا شائكًا حول المنطقة، وصفه لبنان بأنه "خرق خطير ومحاولة ضم القرية" لإسرائيل.والخميس الماضي، دعا "حزب الله" اللبناني، الدولة اللبنانية إلى التحرك لمنع تثبيت احتلال إسرائيل للقسم اللبناني من قرية الغجر الحدودية الصغيرة، والتي تحتل إسرائيل جزءا منها منذ حرب 5 يونيو/ حزيران 1967.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود

قال حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء إنه قصف مواقع للمدفعية الإسرائيلية بصواريخ، وذلك في أول إطلاق نار عبر الحدود منذ تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) أمس الثلاثاء، في حين نفذت قوات الاحتلال مناورة برية قرب الحدود اللبنانية.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بتجدد إطلاق صفارات الإنذار في عدد من مستوطنات شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية.

كما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان على مناطق مفتوحة في الجليل الغربي شمال إسرائيل دون وقوع إصابات.

وفي السياق، ذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية أن حزب الله أطلق منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 8200 صاروخ، منها 1307 صواريخ في أغسطس/آب الماضي.

اعتراض مسيّرات

وفي تطورات أخرى، قال جيش الاحتلال إن دفاعاته الجوية اعترضت طائرة مسيرة تابعة لحزب الله فوق منطقة طبريا في الجليل الأعلى فجر اليوم.

وقالت إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن حريقا اندلع قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ، وسط دوي صفارات الإنذار في بلدات إسرائيلية عدة قرب بحيرة طبريا، للاشتباه في تسلل مسيّرات وإطلاق صواريخ من لبنان.

وأفادت القناة الثانية الإسرائيلية بأن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في المنطقة البحرية قرب مدينة نهاريا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته رصدت أمس الثلاثاء عددا من مسلحي حزب الله أثناء عملهم في مبنى عسكري بمنطقة مجدل سلم في جنوب لبنان، وإن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت المبنى.

وقال الجيش إن طائراته الحربية استهدفت أيضا مباني عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة بجنوب لبنان.

وخلال ساعات الليل هاجمت طائرات إسرائيلية مباني عسكرية في بلدات مركبا وشيحين ومارون الراس والعديسة وبليدا.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائف باتجاه مناطق مختلفة في الجنوب اللبناني.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن قوات تابعة له بالمنطقة الشمالية الحدودية مع لبنان استكملت تدريبات عسكرية "تحاكي مناورة برية في منطقة معادية".

وكانت بيروت قد أعلنت مقتل 12 شخصا -بينهم طفلة- وإصابة نحو 2800 -أغلبهم من عناصر حزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت- بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي (بيجر) يستخدمونها.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي يخوض حزب الله والجيش الإسرائيلي مواجهات يومية أسفرت عن مئات القتلى، أغلبهم في الجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يوجه رسالة للبنانيين: الحرب ليست حتمية والمسار الدبلوماسي موجود
  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • قائد الحرس الثوري الإيراني في رسالة إلى حسن نصر الله: “إسرائيل” ستواجه رداً ساحقاً
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • إعلام عبري: إسرائيل تنقل قوات مقاتلة من الضفة إلى الحدود مع لبنان
  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود
  • الفلاحي: لهذه الأسباب تعجز إسرائيل عن خوض الحرب مع لبنان
  • فتوح يوجه رسالة مؤثرة لأسرة ضحيته ويكشف سبب عودته للتدريبات
  • أكسيوس: أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قدرت أن حزب الله قد يرد بهجوم كبير