عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا، مع أميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية؛ لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالاستعدادات الخاصة باستضافة فرنسا لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024.


وخلال الإجتماع، تم الاتفاق على عدد من الموضوعات الهامة ذات الشأن المشترك، وجاء أهمها في التنسيق خلال الفترة المقبة فى  تنفيذ عدد من مسارات التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، الإتفاق على مشاركة عدد من الشباب المصريين فى كافة الفعاليات الخاصة بالدورة وذلك بغرض التدريب والتأهيل وكذك المساهمة فى أعمال التنظيم الخاصة بالدورة وكافة فعالياتها المصاحبة.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي أنه مع إنطلاق فعاليات ومنافسات دورة الألعاب الأوليمبية بباريس، تنطلق فعاليات البيت الأفريقي والذى يضم جميع الوفود المشاركة من القارة الأفريقية في أولمبياد باريس، وسوف تقوم مصر بتنظيم بعض الفعاليات الثقافية والتراثية على هامش الدورة فضلا عن الأنشطة الخاصة بتبادل الخبرات المشتركة بين الجانب المصري مع الجانب الفرنسي ومختلف الدول الأفريقية.


وفي مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرباضية، استعرض وزير الشباب والرياضة العديد من المشروعات القومية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الشريكة في القطاع الحكومي أو الخاص للنهوض بهذا القطاع، حيث تم الاتفاق على التعاون وتبادل الخبرات بين المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي "NOPTIC" وبين المشروع الفرنسي المعني برعاية واكتشاف الموهوبين "INSAB"، وذلك بغرض تعزيز مسارات عمل اكتشاف الموهوبين فى مصر فى شتي المجالات الفنية والإدارية والتنظيمية والتسويقية.


ولفت الدكتور أشرف صبحي، أهمية المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي؛ باعتباره نواه للمنتخبات الوطنية يُقدم لهم أبطالًا رياضيين في مختلف الألعاب، ويهتم باكتشاف المواهب الرياضية في جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، وإشراكهم في مختلف البطولات، مشددًا علي المتابعة الدورية للمشاركين في المشروع، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب


من جانبها، رحبت السيدة أميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية، بزيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري إلي فرنسا، مؤكدًة تطلعها إلي مزيد من التعاون المشترك مع مصر، والتي تمتاز بقدرات في البنية التحتية الرياضية، والتي تطورت مع البنية الأساسية للدولة المصرية بصفة عامة بشكل كبير.


وأشادت وزيرة الرياضة الفرنسية بالخبرات الكبيرة والمختلفة التي تؤهل مصر بشكل كبير لاستضافة الأوليمبياد، لافتًة إلي العمل علي مشاركة الشباب المصري ومساهمته مع نظرائهم في فرنسا علي تنظيم الأحداث المصاحبة للأولمبياد من خلال توقيع مذكرات تعاون وتفاهم مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، لتنظيم عمل هذا الشأن.

ومرحبة فى ذات السياق على التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات فى مشروعات اكتشاف ورعاية الموهوبين في شتي اللعبات الرياضية.


وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد صباح اليوم خلال تواجده بفرنسا إتفاقية مع السيد فرانسوا كابولو وزير الشباب والرياضة الكونوغولي، والسيد مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية، وبحضور السفير علاء يوسف سفير مصر فى فرنسا بشأن انسحاب دولة الكونغو من سباق الحصول على استضافة منافسات دورة الألعاب الأفريقية 2027 ومساندة الملف المصرى، والتقدم بلمف جديد لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2031.


حيث أنهي الوزير بذلك كافة الإجراءات والمتطلبات الرسمية الخاصة بالاستضافة من خلال الحصول على الموافقة النهائية من الاتحاد الإفريقي AU عقب توقيع اتفاقية رسمية مع الكونغو ورغبتها فى الإنسحاب لصالح الملف المصرى، وتحصل مصر بموجب هذه الاتفاقية على الموافقة الرسمية والنهائية من الإتحاد الإفريقي المعنى بالأساس بمنح الموافقة الخاصة بطلبات الاستضافة لدورات الألعاب الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر وفرنسا وزير الشباب اشرف صبحي دورة الألعاب الأولمبية 2024 احمد محمدي وزیر الشباب والریاضة الدکتور أشرف صبحی دورة الألعاب عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر ادريس، رئيس اللجنة الأولمبية، والدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الادارية الجديدة.

بحضور المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الدكتور علاء جبر، نائب أول رئيس اللجنة الأولمبية، الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، وممثلي شركة كونكريت وبوما الراعي الرسمي لزي البعثة المصرية، وعدد من أعضاء اللجنة الاولمبية والبارالمبية وكذلك عدد من السادة رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة، ولفيف من السادة الحضور.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده اليوم مع جميع الابطال المصريين الأولمبيين والبارالمبيين، للإعلان عن الزي الرسمي للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب بباريس 2024.

مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والرعاية للبعثة المصرية من خلال التنسيق المستمر  بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمبية، والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية على المستوى الدولي.

مؤكداً أن ما تشهده الرياضة المصرية من نهضة وتطور في الوقت الحالي هو نتاج الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية، واللجنة البارالمبية المصرية، من خلال وضع خطط واستراتيجيات طموحة لتطوير البنية التحتية الرياضية واكتشاف المواهب وتدريبها.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه قائلا: "نحن جميعا على ثقة بأنّ لاعبي مصر سيُقدمون أداءً مشرفًا ويحققون نتائج تسعد الجماهير المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024،.

ومن جانبه اشاد المهندس ياسر ادريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية  يحرص وزارة الشباب والرياضة على إتاحة مصادر متنوعة لدعم البعثة خلال الفترة الماضية وخاصة من خلال  التعاون مع القطاع الخاص وهو ما أدى لحصول الطفرة الحالية سواء في المعسكرات للرياضيين او الإنشاءات وأيضاً الأداء الذي ظهر عليه اللاعبين خلال المنافسات المختلفة ويظهر ذاك جليا في عدد اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية والتي وصل عددهم الى الان 149 لاعب ولاعبة.

فيما تقدم الدكتور حسام الدين مصطفي، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهود الكبيرة المبذولة من أجل تطوير الرياضة البارالمبية صفة خاصة والرياضة ككل بصفة عامة، مؤكدًا انه بسبب الجهود الكبيرة المبذولة من السيد وزير الشباب والرياضة تم توفير عقد الرعاية وهو ما أسعد جميع اللاعبين والرياضيين البارالمبيين في مصر، مؤكدا أن هذه الرعاية لم تحدث من قبل.

كما أعرب رئيس اللجنة البارالمبية عن سعادته بالرعاية الكبيرة التي حصلت عليها اللجنة البارالمبية وكذلك اللاعبين البارالمبيين في مصر، وهو ما لم يحدث من قبل.

ومن جانبه أوضح يوهان فيليب، العضو المنتدب لشركة بوما بالشرق الاوسط، قائلا: "نود ان نعرب عن فخرنا وسعادتنا الكبيرة للمشاركة في المشاركة مع البعثة الرسمية لمصر وتصنيع الزي الرياضي الخاص بالبعثة".

واضاف قائلا: "نحن في شركة بوما نعرف مدي أهمية وتأثير الرياضة وقوتها الناعمة التي تستطيع من خلاله احداث تغيير كبير في العالم أجمع، ولذلك حرصت الشركة على التعاون المثمر والجاد مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والبارالمبية المصرية من أجل المساعدة في النهوض بالرياضة المصرية".


فيما أعرب الأستاذ محمد طلعت، نائب رئيس مجلس ادارة شركة كونكريت والعضو المنتدب، عن سعادته في المشاركة في رعاية وتصميم الزي الرسمي للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب بباريس، مشددا على حرص الشركة بالتعاون مع الوزارة واللجنة الاولمبية في صنع ملابس تكون علامة مميزة لكل اللاعبين المصريين والتي تعبر عن الروح المصرية والاصالة، وهذا ايمانا وعرفانا بمدي اهمية الدور الكبير الذي ستظهر عليه البعثة خلال مشاركتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • علاء فاروق يستقبل وزير الري لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل وزير الري ورئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون
  • وزير الرياضة لـ «إكسترا نيوز»: تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في ملابسات وفاة أحمد رفعت
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي