قبل انطلاقة غدًا..كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية 2024..انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من كافة الإجراءات اللازمة، قبل بدء الانتخابات الرئاسية 2024 غدًا، داخل جمهورية مصر العربية، ونظمت الهيئة الوطنية للانتخابات اللجان الفرعية التي سيدلي فيها المواطنين المصريين أصواتهم، وبلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة، بداخل 9376 مركز انتخابيًا، متنوعًا ما بين المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية.


وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين بشكل يوميًا، نستعرض لكم في السطور التالية موعد بدء الانتخابات الرئاسية وكيف تتم عملية التصويت والمرشحين للانتخابات الرئاسية والرموز الانتخابية، كما نستعرض لكم المشرفين على الانتخابات الرئاسية وموعد فرز الأصوات، إضافة إلى ذلك نرصد لكم طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

  وعد بدء الانتخابات الرئاسية 2024

تبدأ الانتخابات الرئاسية 2024، غدًا الأحد الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة ثلاث أيام متتالية، بحيث تنتهي في يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 من شهر ديسمبر الجاري لعام 2023، وتبدأ عملية التصويت من قبل الناخبين داخل اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 والرموز الانتخابيةالمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز "النجمة".المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز "الشمس".المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز "النخلة".المرشح الرئاسي حازم عمر، رمز "السلم".
كيف تتم عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

تتم عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، عن طريق حضور الناخب إلى اللجنة الفرعية بمركز الإقتراع التابع له، خلال أي يوم من الثلاث أيام المحددة للتصويت، ويجب أن يكون إسم الناخب مقيدًا في اللجنة الانتخابية التي سيدلى فيها بصوته.

يقدم الناخب إثبات شخصية بما يعني تقديم بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ثم يثبت رئيس اللجنة حضوره في كشف الناخبين، ومن بعدها يستلم الناخب بطاقة اقتراع تحمل ختم اللجنة أو توقيع رئيسها، ويختار الناخب شخص واحد من المرشحين الرئاسين الأربعة.

المشرفين على الانتخابات الرئاسية 2024 وموعد فرز الأصوات

يتولى مهام الإشراف على الإنتخابات الرئاسية 2024 غدًا، 15 ألف قاض، من مختلف الهيئات القضائية، وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات مهام متابعة الإجراءات الخاصة بنقل القضاء إلى مقر اللجان التي يشرفون عليها.

وتبدأ عملية فرز الأصوات، داخل لجان الإقتراع الفرعية، مع نهاية اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024، وهو يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 من شهر ديسمبر الجاري.


طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي،الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للانتخابات، باستخدام الرقم القومى للناخب وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشرفين على الانتخابات الرئاسية 2024 موعد بدء الانتخابات الرئاسية 2024 كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية 2024 موعد الانتخابات الرئاسية تفاصيل الانتخابات الرئاسية إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة الانتخابات الرئاسية إجراءات الانتخابات الرئاسية إجازة المدارس الانتخابات الرئاسية 2024 إجراء الانتخابات الرئاسية أماكن الشهر العقاري لإجراء توكيلات الانتخابات الرئاسية 2024 الاستعلام لجنتك الانتخابات الرئاسية 2024 الاستعلام لجنة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات فی الانتخابات الرئاسیة 2024 عملیة التصویت

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر

تزداد معدلات البحث عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 والعطلات الرسمية حتى نهاية الشهر من قبل المواطنين والموظفين في القطاعين العام والخاص، إذ تعتبر إجازة 6 أكتوبر من أهم العطلات الرسمية في مصر، حيث يحتفل الشعب المصري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973. 

نستعرض تفاصيل إجازة 6 أكتوبر والعطلات المتبقية لشهر أكتوبر، بالإضافة إلى بعض الأخبار المتعلقة بالاقتصاد والأسعار.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

 تشمل هذه الإجازة جميع الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكذلك العاملين في القطاع الخاص.

الإجازة للقطاع الخاص

حتى الآن، لم تصدر وزارة العمل إعلانًا رسميًا عن موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، ولكن من المتوقع أن تتوافق مع قرار رئيس الوزراء. 

يشار إلى أن هذا اليوم يعتبر احتفالًا بذكرى انتصار القوات المسلحة في حرب أكتوبر، وهو يوم وطني يحتفل به جميع المصريين.

العطلات الرسمية المتبقية لشهر أكتوبر 2024

إلى جانب إجازة 6 أكتوبر، هناك عدد من العطلات الرسمية المتبقية في شهر أكتوبر 2024. وفيما يلي قائمة بالعطلات الرسمية:

يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024.يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024.يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 (إجازة نصر 6 أكتوبر).يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024.يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024.يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.يوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024.يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024.يوم السبت الموافق 26 أكتوبر 2024.أهمية هذه الإجازات

تعتبر هذه العطلات فرصة للموظفين للاسترخاء وقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم الرحلات والفعاليات. ويعكس احتفال يوم 6 أكتوبر أهمية النصر الوطني والشعور بالفخر والانتماء.

مقالات مشابهة

  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)