أكد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، يجب أن تكون على قدر وقيمة هذا الاستحقاق الدستوري الأرفع وكذلك الدولة المصرية وتاريخها العريق، مشيرًا إلى ضرورة أن يشارك جميع من لهم حق الانتخاب في تحديد مصيرهم ورسم مستقبلهم.

وأضاف "محسن" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ أن المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية، تعكس حرص المصريين على المشاركة في صناعة القرار، ويعبر عن حالة ديمقراطية متقدمة وصلت إليها الدولة المصرية، بفضل فتح المجال العام وتنافس لعدد من المرشحين يحملون توجهات مختلفة.

وأشار أمين تنظيم حزب الجيل، إلى ثقته في أن يصنع المصريون مشهدًا حضاريًا يفوق تلك المشاهد التي لبى فيها المصريون النداء بالنزول لصناديق الاقتراع والتعبير عن رأيهم واختيار من يقود مصر الفترة المقبلة، مضيفًا بأن المصريون بالداخل سيعزفون سيمفونية كما عزف المصريون بالخارج في مشهد عكس الارتباط والولاء بهذا الوطن.

وقال الدكتور أحمد محسن قاسم، إنه يجب على المصريين وهم على بعد ساعات من انطلاق الاستحقاق الدستوري الأرفع، أن يدركوا أنها تأتي في توقيت تواجه فيه الدولة المصرية تحديدات كبيرة، تتصل اتصالًا مباشرا بمعايير قوى الدولة الشاملة ، مشددًا على أن المشاركة في تلك الانتخابات في توقيتها ذلك  ترتقي لأن تكون مسألة أمن قومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي حزب الجيل الانتخابات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد

توقع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وصول معدل التضخم إلى أقل من 10% بنهاية عام 2025.

وقال مدبولي، في كلمته خلال لقاء عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إن الدين الخارجي تراجع بنحو 15 مليار دولار الي ما دون 153 مليار دولار، مضيفًا أن الحكومة تعمل علي خفض التخضم، ومع نهاية عام 2025 نستهدف انخفاض التخضم إلى أقل من 10%

وأشار رئيس الوزراء، إلى أننا نواجه كمية كبيرة من الشائعات لافتا إلى أن هدفها التشكيك في الدولة لافتا إلى اننا نحتاج لوعي المواطن بالمخاطر المحيطة بالدولة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة

رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يحذر من عدم الاستقرار الداخلي، وأن الدولة المصرية قادرة على مواجهة أي تحدي خارجي لكن الأهم لدينا الاستقرار الداخلي.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • حزب الجيل: مصر بقيادتها الرشيدة لا تتهاون في الدفاع عن أرضها وشعبها
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية