ليبيا – أكد إليو فرانشي، رئيس كونسورتيوم إينيس الإيطالي المتخصص في إنجاز مشاريع المطارات،رغبة السلطات السياسية الليبية في إعادة ليبيا إلى ما كانت عليه قبل الثورات.

فرانشي، وخلال كلمته خلال فعالية “ليبيا وإيطاليا، ننمو معا”، بحسب ما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية أضاف :”أن إينيس يمثل تجربة ملموسة لحقيقة أنه يمكننا العمل حتى في السياقات الصعبة،وعلينا أن نجلب للخارج المعرفة، ولكن أيضًا الصداقة”.

وبحسب رئيس إينيس، فإن :”الأشواك هي أكثر بيروقراطية بالنسبة للشركات الإيطالية العاملة في ليبيا”، موضحا أن نظام الدولة هو في رأيه ما يجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة تفوز في أي سوق.

وبين فرانشي قائلا: “إذا قدمنا نحن الإيطاليين، وبالتالي الليبيين، أنفسنا كنظام قطري، فلدينا فرصة أفضل للفوز في السوق العالمية حيث المنافسة شرسة”.

وفيما يتعلق بإعادة إعمار مطار طرابلس الدولي الموكل إلى إينيس،قال فرانشي:” بالتعاون مع الهيئة الوطنية للطيران المدني وإيناف (الشركة التي تدير الحركة الجوية المدنية في إيطاليا)، تقدمنا لتنفيذ المشروع وإعادة ليبيا إلى تحقيق نتائج ملموسة، أولها استعادة خط الطيران المباشر بين طرابلس وروما،ومن ثم مبادرات أخرى ستتيح للبلاد أن يكون لديها نظام متصل بأي دولة أخرى في العالم”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا