شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الأولمبياد الدولية للرياضيات الفريق الوطني يحسن ترتيبه ويتوج بالميدالية البرونزية وجائزة “مريم ميرزاخاني”، توج الفريق الوطني المشارك في الدورة 64 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي أقيمت باليابان ما بين 02 و03 يوليوز 2023، بحصوله على المرتبة 68 عالميا .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأولمبياد الدولية للرياضيات.

. الفريق الوطني يحسن ترتيبه ويتوج بالميدالية البرونزية وجائزة “مريم ميرزاخاني”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأولمبياد الدولية للرياضيات.. الفريق الوطني يحسن...

توج الفريق الوطني المشارك في الدورة 64 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي أقيمت باليابان ما بين 02 و03 يوليوز 2023، بحصوله على المرتبة 68 عالميا ب 83 نقطة.

واعتبرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ صحفي، أن  هذه المرتبة جد مشرفة في تظاهرة علمية من هذا الحجم، مكنت الفريق الوطني من تحسين ترتيبه العالمي بنقطتين مقارنة مع دورة 2022 التي نظمت بالنرويج.

شارك خلال دورة هذه السنة 112 بلدا ممثلا ب 618 متباريا، من بينهم 67 فتاة، وشاركت بلادنا بفريق مكون من متبارية واحدة وخمسة متبارين ذكور.

 وتوج التلميذ أيمن رياض الصلح، على المستوى الفردي، من جهة الرباط سلا القنيطرة بالميدالية البرونزية، كما توجت التلميذة هبة الفرشيوي من جهة سوس ماسة بجائزة “مريم ميرزاخاني” للإناث.

وحصل باقي أعضاء الفريق على ميزة شرفية ضمن النتائج النهائية لهاته المسابقة، حيث حصل التلميذ زكرياء درو من جهة درعة تافيلالت على17 نقطة، والتلميذ ياسر أبوسير من جهة طنجة تطوان الحسيمة على 15 نقطة، والتلميذة هبة الفرشيوي من جهة سوس ماسة على 13 نقطة، والتلميذ ياسر السباعي من جهة الرباط سلا القنيطرة على  12 نقطة، والتلميذ أيمن حجيفي من جهة الدار البيضاء سطات على 8 نقط.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من جهة

إقرأ أيضاً:

الأنبا عمانوئيل يهنئ مورين سمير لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الأنبا عمانوئيل مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، صباح يوم  السبت الماضي، بدار المطرانية البطلة الرياضية وأسرتها، الطفلة مورين سمير الحائزة على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين.

حضر اللقاء الفاضل الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية وراعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي- الأقصر والفاضل الأب بولس فاروق، مساعد الراعي.

بروح أبوية وأصغاء استمع  لقصة كفاح البطلة مورين البالغة من العمر ١١ عام. التي بدأت مسيرتها في الرابعة من العمر حيث أظهرت حب وتميز وشغف كبير لهذه الرياضة ونمت موهبتها سريعًا فجذبت أنظار الكثيرين لتفوقها. لم يكن الطريق سهلًا فواجهت صعوبات عديدة وأبواب كثيرة مغلقة فاضطرت أن تنال التمارين والتدريبات خارج المحافظة. ولكن بسبب تشجيع والديها وإصرارهم وإيمانهم بموهبة أبنتهم ضحوا بالكثير من أجل أبنتهم، فكان فوزها بمثابة تكليل لها وللأسرة.

ومن جانب أخر والجدير بالذكر أن مورين من المواظبين على الكنيسة وتشارك في المسابقات والمؤتمرات الكنيسة.

هنأ راعي الإيبارشية الطفلة وأسرتها وشجعها على مواصلة مسيرتها على مستوى الساحات الدولية، معبرًا عن الفخر والاعتزاز بهذه الموهبة الفريدة.

في الختام مع كل الحاضرين رفع نيافته الشكر للرب على عطاياه ووزناته والقوة التي يعطيها من أجل استثمار هذه الوزنات، وأنتهى اللقاء بالصور التذكارية وعلى موعد بتكريم رسمي.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي:العراق في المرتبة(99) عالميا في مؤشر القوة الناعمة
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ مورين سمير لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين
  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي
  • تعليم الفيوم يحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • د. بنطلحة يُبرز النجاعة الدولية للأمن الوطني المغربي في ظل تحديات الذكاء الاصطناعي
  • تألق جزائري في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • فريق اتحاد العدين يقهر "يحصب يريم" ويتوج بطلًا لدوري ثالثة إب
  • ختامها مسك.. قصة فريال أشرف أول بطلة مصرية يعزف على يدها النشيد الوطني على منصة تتويج السيدات