قالت أولينا زيلينسكا سيدة أوكرانيا الأولى إن بلادها سوف تواجه "خطرا مميتا" حال تراجع الغرب عن تقديم الدعم العسكري والمالي لكييف. 
وأضافت زيلينسكا أن الشعب في بلادها سوف يُترك للموت حال سئم العالم تقديم المساعدات.
وفي معرض حديث لبرنامج "صنداي" السياسي على هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قالت سيدة أوكرانيا الأولى "نحن نحتاج حقا للمساعدة.

وبكلمات بسيطة، لا يمكننا أن نسأم من هذا الوضع، لأنه إذا سئمنا سنموت". وأضافت: "وببساطة، إذا سئم العالم، فسوف يتركنا نموت".
تأتي هذه التصريحات في وقت تضغط فيه بريطانيا على الجمهوريين في الولايات المتحدة للموافقة على إرسال مساعدات إلى كييف. وخلال زيارة دبلوماسية للولايات المتحدة، حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الجمهوريين هناك من التوقف عن تقديم دعم مالي جديد إلى أوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي آيه ميديا).
وعرقل الجمهوريون في الكونجرس الأميركي، الأسبوع الجاري، مشروع قانون رئيسي كان من شأنه أن يوفر مزيدا من التمويل، بالمليارات للمساعدة العسكرية لأوكرانيا. 

أخبار ذات صلة أوربان يعلّق على طلب أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي باحثون يرصدون تراجع المساعدات العسكرية لأوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا مساعدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على بلدة سوكول في دونيتسك بأوكرانيا
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة