متفرقات، علامات مرض الاضطرابات الهضمية تعرف عليه،علامات مرض الاضطرابات الهضمية تعرف عليه أرشيفية كشفت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علامات مرض الاضطرابات الهضمية.. تعرف عليه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علامات مرض الاضطرابات الهضمية.. تعرف عليه
علامات مرض الاضطرابات الهضمية.. تعرف عليه أرشيفية

كشفت الدكتورة آسيا مولا وهي طبيبة عامة في المركز الطبي "ذا هيلث سويت" عن علامات مرض الاضطرابات الهضمية، والتي تصف شدة عدم تحمل الغلوتين وتم تشخيص هذه الحالة لدى 36% فقط من الأشخاص المصابين". ويمكن أن تشمل أعراض انخفاض مستوى حساسية الغلوتين والانتفاخ والإسهال وآلام المعدة.

ووفقا لاكسبريس أضافت : "إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فإننا نقترح بشدة حجز فحص دم مع طبيبك العام لاختبار مرض الاضطرابات الهضمية".

ويمكن أن يؤدي مرض الاضطرابات الهضمية إلى التهاب الجلد، والذي يظهر على شكل طفح جلدي مثير للحكة.

وتظهر الآفات الجلدية عادة على المرفقين والركبتين والأرداف وفروة الرأس.

وأضافت أن "تفاقم الإكزيما، أو جفاف الجلد والحكة، يمكن أن يشير أيضا إلى عدم تحمل الغلوتين".

وقد يؤدي مرض الاضطرابات الهضمية أيضا إلى ظهور أعراض عصبية، مثل الاكتئاب والقلق والتعب.

وقالت مولا: "من المهم أن نلاحظ أن للاكتئاب والقلق والتعب أسبابا متعددة. لذلك قد تكون هناك عوامل أخرى هي السبب وليس فقط عدم تحمل الغلوتين. ولإجراء تقييم شامل، من الأفضل دائما التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية لاستكشاف الاحتمالات المختلفة".

كما ان أحد الأعراض المدهشة لعدم تحمل الغلوتين هو الاعتلال العصبي، والذي ينطوي على تنميل أو وخز في الذراعين والساقين. وذلك لأن عدم تحمل الغلوتين يمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية، ما قد يؤثر على وظيفة الأعصاب.

وهناك مؤشر آخر محتمل على عدم تحمل الغلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية وهو الشعور بالإرهاق.

ويُنصح أي شخص يشتبه في أنه قد يكون لديه حساسية تجاه الغلوتين بحجز موعد مع طبيبه.

الكلمات الدالة : المركز الطبي الانتفاخ الاضطرابات الهضمية آلام المعدة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا

العديد من الأشخاص يعانون من قلة النوم في الكثير من الأحيان، وهو ما يؤثر عليهم بالسلب على صحتهم النفسية والجسدية، وأطلق على تراكم ساعات قلة النوم ظاهرة «ديون النوم»، لذا نستعرض العديد من العلامات تدل على تأثر الإنسان بتلك الظاهرة، دون الانتباه لذلك.

ظاهرة ديون النوم

المعاناة من ظاهرة «ديون النوم»، تسيطر على الذين تراوح أعمارهم بين 25 و75 عامًا، وعندما يعانون من قلة النوم، تبدأ الظاهرة في إرسال علامات أو إشارات، تدل على أنهم يتأثرون بها سواء جسدي أو نفسي، وفق دراسة فرنسية حديثة، نشرته صحيفة «LeFigaro» الفرنسية.

علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا

ظاهرة «ديون النوم» تؤدي إلى سلبيات كثيرة، منها تعطل وظائف الجسم فيصبح غير قادر على امتصاص السكر مما يؤدي إلى اكتساب الوزن، ضعف جهاز المناعة، حسب الدكتور بيير فيليب، رئيس قسم طب النوم بجامعة بوردو الفرنسية، مشيرًا إلى أنه يجب الانتباه إلى بعض العلامات، التي تدل على أن الشخص متأثر بالظاهرة.

الشعور بتعب شديد، رغم قضاء ساعات طويلة في النوم، تعد من أبرز العلامات التي تدل على أن الشخص يعاني، نتيجة تراكم عدد ساعات النوم «ديون النوم»، «قلة النوم تخلق شعور بعدم الارتياح وحينما ينام ساعات طويلة يشعر بالتعب الشديد والإرهاق» وفق «فيليب».

«الشعور بالنعاس لعدم وجود ما تفعله هو علامة قوية على ديون النوم» على حد تعبير «فيليب»، موضحة أن الذهاب إلى النوم في تلك الحالة يعد صعبًا، ويقضي الشخص وقتًا في المحاولة، وهو ما يدل على وجود مشاكل كثيرة في النوم، لذلك لا بد من اتباع بعض النصائح لتجنب ظاهرة ديون النوم، منها أخذ قسط من الراحة وسط اليوم «قيلولة»، وفي أيام الإجازات النوم بما يقرب من ساعتين عن الوقت المعتاد للاستيقاظ.

مقالات مشابهة

  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • "جوجل" تختبر علامات التوثيق للمواقع الإلكترونية
  • سيول وبرد على أجزاء من 4 مناطقظ
  • أبرز علامات نقص العناصر الغذائية بالجسم
  • احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا
  • 5 علامات قد تشير إلى الإصابة بالتوحد
  • عمق استراتيجي
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه