أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، تنظيم الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرقية لحملات توعية استهدفت 70 مدرسة خلال العام الدراسي الجاري 2023-2024 بمركز ومدينة ديرب نجم، لترسيخ المفاهيم التوعوية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة.

التعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي

وأشارت الشركة القابضة، في بيان، إلى أن الحملات تضمنت أنشطة تفاعلية وندوات توعية وورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة وعروض تقديمية مرئية، للتأكيد على أهمية ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، كما تم توزيع منشورات توعية موضح بها أرقام الشكاوي والاستفسارات والتظلمات.

وأشار المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أن ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى التلاميذ يعد عاملا مهما للتأثير، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية وهذه مسؤولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه.

استطلاعات رأي دورية

وأكد «عامر»، ضرورة إعداد حملات التوعية لتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استخدام المياه، والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، خاصة خلال فصل الشتاء، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوى والتظلمات، من خلال الاتصال بأرقام الخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى والتظلمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي حملات توعية ترشيد الاستهلاك طلاب المدارس استطلاعات رأي

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»

تلقى هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريراً من وليد حقيقي رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لأسبوع القاهرة للمياه بشأن الترتيب لعقد «أسبوع القاهرة السابع للمياه» تحت عنوان «المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة» والمقرر عقده خلال الفترة من 13 حتى 17 أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتزامن مع استضافة مصر لفعاليات أسبوع المياه الأفريقي، والذي تستضيفه مصر بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة «الأمكاو».

أسبوع القاهرة السابع للمياه

وقال وزير الري في بيان منذ قليل إنَّ هذا الحدث البارز سيجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور «المياه والتغيرات المناخية» على المستوى العالمي.

وأضاف أنه تمّ عقد العديد من الاجتماعات مع المنظمات المختلفة للاتفاق علي جلسات الأسبوع، وتسجيل العديد من الجلسات علي المنصة الخاصة بالأسبوع، كما يتم حاليا تطوير المنصة المتكاملة للأسبوع والتي تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك.

قبول 113 ملخصا بحثيا بعد التقييم

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، أوضح أنه تمّ قبول 113 ملخصًا بحثيًا بعد التقييم بمعرفة أعضاء اللجنة العلمية، وإبلاغ مقدمي الملخصات العلمية المقبولة بالإفادة بملخص مطول أو بحث كامل ، كما نسقت اللجنة العلمية مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث الكاملة المميزة في المجلة.

واستكمل أنه سيتمّ تشكيل محكمين زائرين بالمجلة بمعرفة اللجنة العلمية لتحكيم الأبحاث الخاصة بأسبوع القاهرة للمياه طبقاً لضوابط النشر بالمجلة، والموعد النهائي لاستقبال الملخصات المطولة هو 7 يوليو 2024، والموعد النهائي لاستقبال الأبحاث الكاملة هو 14 يوليو 2024.

وتابع أنه يجرى الإعداد لتنظيم المعرض المقام على هامش الأسبوع والذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وابتكاراتها في قطاع المياه، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه، مما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه
  • اغلق وضع "الساخن" بمبرد المياه وخفض قيمة فاتورة الكهرباء
  • تقرير برلماني يوصي بترشيد استهلاك المياه في الزراعة لتحقيق أقصى استفادة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية