المكلا (عدن الغد) خاص:

تواصل محكمة شرق المكلا جلسات المحاكمة والنظر في القضية رقم (388) المرفوعة من قبل إحدى شركات الطاقة المشتراة في حضرموت ضد الصحفي عبدالجبار باجبير مدير عام قناة عاد المحلية ورئيس تحرير موقعها الإلكتروني و“عضو المجلس العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين “.

وعمت حالة من السخط والاستياء لدى الأوساط الصحفية والإعلامية والمجتمعية بمحافظة حضرموت، معلنة تضامنها مع الزميل عبدالجبار باجبير ومؤكدة وقوف جميع الفعاليات المدنية إلى جانبه ضد الاتهامات التي وجهت ضده وتعتبرها ” إتهامات زائفة وكيدية ” .

وعرف الزميل عبدالجبار باجبير خلال مزاولة عمله الصحفي وعرف بتفانيه في رفع صوت التظلم والمعاناة التي يعيشها المواطن المغلوب على أمره في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وبالطبع في مقدمتها حالة التردي في خدمات الكهرباء التي تؤرق المجتمع المحلي بحضرموت .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أنس الشريف يكشف تفاصيل اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول

قال مراسل الجزيرة في مدينة غزة أنس الشريف إن مسيّرات إسرائيلية استهدفت مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي بشكل مباشر، مما أدى إلى استشهادهما على الفور بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأوضح الشريف -خلال مداخلة مع الجزيرة- أن القصف استهدف سطح منزل مجاور لمنزل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية المدمر أثناء وجود عدد من الصحفيين.

وأشار إلى أن رأس الزميل إسماعيل الغول انفصلت عن جسده بسبب الاستهداف المباشر، مضيفا أن جثماني الشهيدين يتواجدان في المستشفى المعمداني بغزة.

وأكد أنه لا يمكن وصف المشهد حيث الوضع كارثي بامتياز، ولا يمكن كشف الغطاء عن رأس الزميلين الشهيدين في ظل تناثر أشلائهما.

وكشف الشريف أن الزميل الغول كان يغطي منذ صباح اليوم تداعيات اغتيال هنية وذلك بالقرب من منزل الأخير بمخيم الشاطئ، والذي كان قد قصفته إسرائيل في أكثر من مناسبة.

ونبه إلى أن الاحتلال تعمد استهداف الغول رغم أنه كان يرتدي السترة الصحفية لكي لا يستكمل تغطيته، متطرقا في هذا الإطار إلى الاستهداف الممنهج لمراسلي الجزيرة وعائلاتهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

تغطية المجازر

ولفت الشريف إلى أن الزميل الغول كان ينقل منذ بداية الحرب الحالية معاناة المواطنين والنازحين والجرحى، ودأب على تغطية المجازر التي يرتكبها الاحتلال في شمالي القطاع.

وأضاف أنه والزميل الغول لم يتوقفا للحظة عن تغطية العدوان الإسرائيلي، مؤكدا أنه مستمر في نقل الصورة وأداء الرسالة رغم الظروف الميدانية الصعبة.

وأشار الشريف إلى أن الغول لم يودع والده الذي فارق الحياة في العاصمة القطرية الدوحة مطلع مايو/أيار الماضي، كما استحضر اعتقال الغول عقب اقتحام الاحتلال مستشفى الشفاء الطبي في مارس/أذار الماضي قبل أن يطلق سراحه لاحقا.

ومنذ بداية الحرب، استهدف الاحتلال بشكل ممنهج صحفيي ومراسلي الجزيرة ومنازلهم في مختلف مدن القطاع، مما أدى إلى استشهاد بعضهم وإصابة آخرين، إضافة إلى استشهاد أقاربهم.

مقالات مشابهة

  • ”أسعار البنزين في ساحل حضرموت تشهد قفزة جديدة! إليك الأسعار الجديدة في المكلا وعدن”
  • حضرموت.. العليمي يتفقد عددا من مشاريع البنى التحتية في المكلا
  • حضرموت: الرئيس العليمي يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المصلين في مدينة المكلا
  • الشركات العمومية تُقلص طلبها على القروض البنكية
  • جيش الاحتلال يعلن تصفية الصحفي إسماعيل الغول
  • ‏يديعوت أحرونوت: الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية
  • أثار استياء صحفيين.. ترامب يطرح سؤالا بشأن كامالا هاريس
  • الحوار «حول الثانوية العامة»
  • الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبدعم أمريكي بحق الإعلاميين لن ينساها كل صحفي في العالم
  • أنس الشريف يكشف تفاصيل اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول