تظهر اللقطات المصورة قبور تم حفرها حديثا في سوق مخيم جباليا استعدادا لاستقبال المزيد من القتلى الاطفال والمدنيين في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على شمال وجنوب قطاع غزة

اعلان

وقد أسفرت عمليات القصف الإسرائيلي عن مقتل 17487 فلسطينيا، أكثر من ثلثيهم من النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الجمعة.

ودُمّرت أكثر من نصف المنازل أو تضرّرت في الحرب على القطاع، ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، كما تم تهجير 1,9 مليون فلسطيني من منازلهم، أو ما يشكّل 85 في المئة من سكان القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الجمعة ضرب "أكثر من 450 هدفاً" في غزة خلال 24 ساعة، كما عرض لقطات لضربات نفّذتها سفن حربية في البحر الأبيض المتوسط.

مع نظام "حبسورا" قد تصيب وقد تخيب.. إسرائيل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنفيذ "اغتيالات جماعية" في غزةشاهد: فلسطينيون يلجأون إلى محيط مستشفى الأقصى بينما تشتد المواجهات في جنوب قطاع غزةشاهد: الجيش الإسرائيلي يقصف غزة بعنف ويدمر أحياء كاملة في خانيونس

ويعتبر مخيم جباليا من أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، ويقع إلى الشمال من غزة بالقرب من قرية جباليا. كان يعيش فيه حوالي 116,011 لاجئ مسجل لدى الأونروا، على مساحة لا تتجاوز 1.4 كيلو متر مربع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشروع قرار لمنظمة الصحة العالمية يطالب إسرائيل باحترام التزاماتها الإنسانية في غزة الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة وول ستريت جورنال: إسرائيل تخطط لسحب مياه البحر بمضخات لإغراق أنفاق حماس في غزة وإخراج مقاتليها الشرق الأوسط ضحايا قتل إسرائيل قطاع غزة حقوق الإنسان اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة بعد قرابة 25 سنة في الحكم.. بوتين إلى ولاية رئاسية جديدة في روسيا ويقول إنه لا خيار أمامه سوى الترشح هجوم صاروخي يستهدف سفارة أمريكا في بغداد وواشنطن "تدين بشدة" وتحث العراق على فتح تحقيق فوري غزة.. فيديو اعتقال إسرائيل لفلسطينيين وهم معصوبو الأعين وبملابس داخلية يثير ضجة على مواقع التواصل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فيتو أمريكي يطيح بمشروع لوقف إطلاق النار بغزة وإصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفان أصبحوا معاقين يعرض الآن Next محكمة فرنسية تدين ستة تلاميذ في قضية اغتيال المدرّس باتي الذي نشر رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة يعرض الآن Next واشنطن وحلفاؤها "سيدافعون" عن الاستقرار في مضيق تايوان يعرض الآن Next مشروع قرار لمنظمة الصحة العالمية يطالب إسرائيل باحترام التزاماتها الإنسانية في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط كوب 28 البيئة محكمة قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا قتل إسرائيل قطاع غزة حقوق الإنسان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فرنسا الشرق الأوسط كوب 28 البيئة محكمة قصف إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط الصحة العالمیة یعرض الآن Next قطاع غزة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بسقوط 5 شهداء فلسطينيين بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا البلد شمال قطاع غزة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس بعدد من الآليات العسكرية، وأطلقت قوات الاحتلال  قنابل الإنارة على منطقة الفخاري شرق المدينة.

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ويواصل الاحتلال شن غارات على أماكن متفرقة في قطاع غزة مستهدفا المدنيين الفلسطينيين، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى مئات المفقودين تحت ركام المباني المنهارة داخل القطاع.

مقالات مشابهة

  • «المرصد الأورومتوسطي»: 10000 مفقود تحت الأنقاض في غزة
  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب