النهار أونلاين:
2024-07-08@04:59:42 GMT

عصبية زوجي أدخلت الشك لقلبي

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

عصبية زوجي أدخلت الشك لقلبي

عصبية زوجي أدخلت الشك لقلبي..
السلام عليكم ورحمة الله، رسالتي ستكون قصيرة، أريد من خلالها ردا يطمئن قلبي الذي تسلل إليه. شيء من الريب فيما يخص علاقتي بزوجي، فانا سيدة متزوجة منذ أكثر من عشر سنوات. أم لطفلين، زواجي كان جميلا للغاية منذ خطوبتنا، المودة دوما كانت تطبع حياتنا. لكن مؤخرا لاحظت تغير كبير في تصرفات زوجي، فقط بات عصبيا ولأبسط الأخطاء يثور غضبا سواء عليّ أو على الأولاد.

لا يتحمل أي نقاش، وكلامه صار عبارة عن أوامر فقط، أي نعم حصل معنا بعض المشاكل بسبب ضغوطات مادية. -والتي لا أتحفظ عن تفاصيلها- لكن منذ عرفته كان شخصا هادئ ويعالج دوما الأزمات بروية وهدوء. لكن ما يحصل معنا في الآونة الأخيرة جعلني أشك في حبه لنا، ومكانتي في قلبه، فقد طبع على علاقتنا الفتور.
سيدتي، أنا جد خائفة على أسرتي وعلاقتي بزوجي، ولا أقوى على خوض أي حديث معه، فماذا أفعل من فضلكم أفيدوني؟
نور الهدى من برج بوعريريج

الــــرد:

“لا تتركي مجال للفتنة بينكما تفسد عشرة سنين”
وعليكم السلام ورحمة الله، مرحبا بك أختاه ونتمنى من المولى أن نُوفق في الرد عليك، وتهدئة التوتر الذي يبدوا جليا من خلال كلماتك.
عزيزتي، أنا أقدرك جدا وأعلم أن شعور الخوف الذي يسيطر عليك الآن نابع من حبك الكبير لزوجك، تحملي عصبيته، حاولي أن تؤيدي كل ما يقول في وقت انفعاله، وحين يهدأ تحدثي إليه بالتي هي أحسن وبأسلوب لبق يجعله يعتذر عما بدر منه، لكن أن تبقين كاتمة على ما في صدرك دون تحريك أي ساكن فهذا ليس في صالحك، كما أنصحك بإثارة بعض المواضيع التي تخص ماضيه طبعاً بطريقة ذكية، لتتمكني من فهم عصبية زوجك وفك ذاك اللغز الذي يجعله بتلك المزاجية، خاصة أنك مدركة لبعض أسباب انفعالاته والتي تتعلق بأمور مادية نتمنى أن تنفرج في القريب العاجل، ثم اعلمي أن كل العلاقات أياً كان نوعها تمر بفترات الشدة تمنحن قوتها، ولابد أن نجتازها منتصرين، وفائزين بمودة أكبر وحب يجعلها أكثر صلابة.
وأهم ما يجب أن تضعيه نصب عينك إن عصبية زوجك لا تعني فتور الحب ونهاية ما بينكما، بل عليك السعي جاهدة لمد جور التواصل والمودة بينكما، كان الله في عونك وزرع بينكما المودة والرحمة إن شاء الله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا بلغت 26.6% منتصف النهار

بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية 26.63 بالمئة عند منتصف النهار في رقم هو الأعلى منذ 1981، بينما كانت نسبة المشاركة في مثل هذا التوقيت من الدورة الأولى التي أجريت يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي 25.9 بالمئة.

وتصدر التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الجولة الأولى وحل تحالف اليسار "الجبهة الشعبية الجديدة" ثانيا، فيما أتى الائتلاف الرئاسي في المركز الثالث، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وتوجه الفرنسيون الأحد، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة، وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، بعدما صوت الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي، وغويانا والأنتيل وبولينيزيا وكاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ.


وتستمر عمليات التصويت في المدن الكبرى حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش، على أن تصدر عندها التقديرات الأولية.

وعكست عدة استطلاعات للرأي صدرت نتائجها الجمعة اشتداد المنافسة بين الكتل الثلاث: حزب التجمع الوطني وحلفاؤه في أقصى اليمين، وتحالف "الجبهة الشعبية الجديدة" في اليسار، ومعسكر الرئيس إيمانويل ماكرون من يمين الوسط.

تجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني، بزعامة مارين لوبان، كان قد فاز في الجولة الأولى من الانتخابات، التي تمّت الأحد الماضي، وهو ما خلق نقاشا واسعا، خاصة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بكون فرنسا مُقبلة على تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في تاريخها، وذلك منذ الحرب العالمية الثانية.


غير أنّه حين قرّرت أحزاب الوسط واليسار، خلال الأسبوع الماضي، توحيد قواها، في محاولة لتشكيل ما يوصف بكونه "حاجزا مناهضا لحزب التجمع الوطني"، تبدّدت أحلام لوبان في فوز حزب التجمع الوطني بالأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

وكان ماكرون قد أغضب عددا من حلفائه السياسيين ومؤيديه، عندما دعا إلى انتخابات مبكرة، بعد الهزيمة التي تكبّدها حزبه أمام حزب التجمع الوطني في انتخابات البرلمان الأوروبي، خلال الشهر الماضي، على أمل أن يفوز على منافسيه في الانتخابات التشريعية.

مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا بلغت 26.6% منتصف النهار
  • فرنسا: 26.63% شاركوا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية عند منتصف النهار
  • محمد منير لـ«الوطن»: مهرجان العلمين «قريب لقلبي»
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • فاطمة عيد:"لو الزوجة غلطت في زوجها يبقى الدنيا خربت"
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • بايدن: أتمتع بصحة جيدة ولا أحتاج إلى إجراء فحوصات عصبية أو إدراكية
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء