عدن الغد:
2024-06-27@09:26:44 GMT

صندوق الطرق والجسور يجهز ميازين متنقلة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

صندوق الطرق والجسور يجهز ميازين متنقلة

عدن (عدن الغد) خاص:

يقوم هذه الأيام صندوق الطرق والجسور بعدة نشاطات للحفاظ على الطرق السريعة التي تربط المحافظات المحررة وذلك أمام الشاحنات الثقيلة من أجل ضبط الوزن 40 طن للقاطرة.

وقال الصندوق إن ذلك من أجل سلامة الطرقات من الوزن الثقيل خاصة وأن الشاحنات وسائقيها لا يلتزمون بالوزن المحدد كما حدد صندوق الطرق.

وأشار الصندوق إلى أنهم قاموا بتجهيز ثلاثة ميازين وثلاث عربات دورية متنقلة في عدة منافذ منها الكراع والوهط بالحج ودوفس ابين وهي خاصة بالوزن المحوري المتنقل مزودة بكمبيوترات ومعدات فنية حديثة لضبط الوزن الخاص بالقاطرات والشاحنات الثقيلة وذلك من أجل طول مدة الطرقات والتي تكلف خزينة الدولة مبالغ باهظة.

 

*من باسل الوحيشي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة للرصف بالغربية

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته التفقدية لليوم الخامس على التوالي لمعاينة الشوارع  والطرق المقترح رصفها ضمن استعدادات المحافظة لرصف الشوارع في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد.

وتفقد المحافظ، الشوارع والطرق المقترح رصفها بمركز ومدينة زفتى، وذلك خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتيسيرًا لحركة المركبات والمواطنين خلال تنقلاتهم.

وحرص محافظ الغربية، على تفقد الشوارع الرئيسية والطرق المحورية المقترح رصفها، مؤكدا على ان اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

ووجه المحافظ، بالانتهاء إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة لمراجعتها من الإدارة الهندسية بالمحافظة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف .

وخلال الجولة وجه رحمي  باستمرار زراعة اشجار مثمرة واخرى للزينة في اطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، مؤكد حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين، وإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين.

جاء ذلك بحضور الاستاذ ابراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى .

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • لهذا السبب أوبرا وينفري امتنعت عن حضور المناسبات
  • الانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة للرصف بالغربية
  • الأهلي يجهز مفاجأة صادمة إلى بيراميدز قبل المواجهة المرتقبة في الدوري
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه
  • شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية ومجالات التمويل
  • إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو
  • لجنة الصحة ناقشت خطة صندوق الضمان لرفع التغطية الاستشفائية
  • صندوق التنمية المحلية يمول 3699 مشروعًا في 22 محافظة