تبدأ الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية تدريب 200 معلم ومعلمة على المسرح والفنون الأدائية، غدًا الأحد ولمدة أسبوع، ضمن مبادرة المسرح المدرسي بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية.

وأشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إلى أن مبادرة المسرح المدرسي تمضي لتحقيق أهدافها وصولاً إلى المرحلة الرابعة وهي تدريب المعلمين والمعلمات حضوريًا من تاريخ 10 ديسمبر إلى 14 ديسمبر 2023، إذ تم استهداف 100 معلم و100 معلمة لتدريبهم على المسرح والفنون الأدائية برعاية هيئة المسرح والفنون الأدائية.

أخبار متعلقة تثقيف 92 منسقة أمن وسلامة مدرسية بمدارس التعليم الأهلي بالشرقيةتعليم الشرقية تدعو الطلاب للمشاركة في جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيزطلاب الشرقية والأحساء يحصدون الذهب ومراكز متقدمة في أولمبياد الرسم بمكة

تدريب 200 معلم ومعلمة على المسرح والفنون الأدائية بالشرقية 

تطوير مهارات المعلمين المسرحية

بين الباحص، أن المبادرة فرصة تعزز بصمة المعلمين والمعلمات في بناء مستقبل الوطن، عبر التسجيل في المرحلة الرابعة من مبادرة المسرح المدرسي، التي أطلقتها هيئة المسرح والفنون الأدائية بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم ووزارة الثقافة، تستهدف فيها المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام الحكومية لتمكينهم من تأسيس أجيال مهتمة بفن المسرح.

مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص

ولفت إلى أن مبادرة المسرح المدرسي من أهم المبادرات الوطنية التي ستحقق حراكاً ونشاطاً في المسرح المدرسي بالمملكة، حيث تسهم بتنمية وتطوير المهارات المسرحية لدى المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في مدارس التعليم العام بالمملكة، بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية، لتأسيس أجيال مهتمة بفن المسرح.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تنشيط وإثراء حركة المسرح المدرسي من خلال الوصول إلى المخرجات المستهدفة بتنمية وتمكين قطاع المسرح والفنون الأدائية، وتعزيز ونشر وبناء مفهوم ثقافة المسرح والفنون الأدائية وصقل شخصية الطلاب والطالبات عبر تعزيز القيم التربوية والاجتماعية، والمهارات الحياتية، وغرس الجوانب الإبداعية وتطوير قدرات ومهارات الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في المجال المسرحي، حيث يشرف على البرنامج التدريبي إدارتي النشاط الطلابي بنين بنات بتعليم الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام تعليم الشرقية الشرقية المسرح السعودي المسرح على المسرح والفنون الأدائیة المعلمین والمعلمات

إقرأ أيضاً:

القبض على شخصين بالشرقية لترويجهما 4.2 كيلوجرامات من الحشيش المخدر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر.

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

#مكافحة_المخدرات تقبض على شخصين بالمنطقة الشرقية لترويجهما (4.2) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر. #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/Loz6yEwlDF

— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • القبض على شخصين بالشرقية لترويجهما 4.2 كيلوجرامات من الحشيش المخدر
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • ترقية آلاف المعلمين / أسماء
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية