أصدرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، قراراً بإحالة 3 متهمين إلى المحاكمة، لاحتيالهم على المواطنين، عبر إيهامهم بتغيير العملة.

 

عصابة العملات تخفي نشاطها في العقارات.. ضبط المتهمين بغسل 20 مليون جنيه ضبط 27 طن سكر تمويني بكفر الدوار قبل تهريبهم للسوق السوداء

بداية الواقعة حينما أبلغ طالب مقيم بمحافظة الجيزة بتعرفه على أحد الأشخاص، من خلال موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لرغبته فى شراء عُملة أجنبية خارج السوق المصرفية.

 

واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، ولدى حضوره للمكان المتفق عليه حضر إليه شخصان يستقلان سيارة، وتحصلا منه على مبلغ مالي عملة محلية وإعطائه مظروفًا بداخله أوراق من عُمله أجنبية وانصرفا، وأثناء فحصه المبلغ المشار إليه تبين له أنه مقلد، وقام بالتخلص منه خشية المساءلة القانونية واتهمهما بالنصب عليه.



تم تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص مقيمون بمحافظة القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بدائرة قسم شرطة حلوان وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وفيزا كارد.

 

كما قاموا بإنفاق باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية وكذا إيداع أحدهم جزءا من المبلغ المستولى عليه بحسابه البنكي.

 

واعترف أحدهم بتزوير العملات الأجنبية بمسكنه، وتم بإرشاده ضبط مبالغ مالية مقلدة، والأدوات والأجهزة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة- بندقية خرطوش، طبنجة صوت وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وقيد حديدي، وضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة مستأجرة، باستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بالنصب عليه.

 

ضبط 5 متهمين بينهم مندوب شركة لسرقتهم محل عمله بالجيزة

 

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملات موسعة بنطاق مديرية أمن الجيزة؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 

وتمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمشاركة مديرية أمن الجيزة والأجهزة الأمنية المعنية من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل سيارة تابعة لإحدى الشركات.

 

اعترفوا بارتكاب الواقعة بإستخدام سيارة "مستأجرة" بتحريض من أحدهم "مندوب تحصيل الشركة" الذى استغل طبيعة عمله وعلمه بخط سير السيارة واتفق مع باقى المتهمين على ارتكاب الواقعة باستخدام مفتاح مصطنع.

 

وأرشدوا عن السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وجزء من متحصلات واقعة السرقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقطم المحاكمة العملة فيسبوك حلوان أجهزة الأمن ارتکاب الواقعة

إقرأ أيضاً:

رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره

خاص

عبر رجل صيني عن رغبته في عدم الانفصال عن زوجته بهروبه من المحكمة حاملاً زوجته على ظهره، رغم أنّها كانت تصرخ وتطالبه بإنزالها.

‎ورفض الزوج “لي” إتمام عملية الطلاق، وحمل زوجته “تشين” على ظهره محاولاً الفرار بها، لكن حرس المحكمة كانوا أسرع، ومنعوه من الفرار.
‎
وتقدمت الزوجة تشين بطلب الطلاق من زوجها لي، أمام محكمة جنوب غرب الصين، رغم زواجهما المستمر منذ 20 عاماً بسبب العنف المنزلي، واعتياد زوجها على ضربها عندما يكون ثملاً، لكن المحكمة رفضت طلب الطلاق.

‎لم يعجب القرار الزوجة، فاستأنفت الحكم أمام محكمة مقاطعة سيشوان حيث تُقيم، فاستدعي الزوج إلى جلسة للبحث في القضية، لكن خلال المداولات لم يتمالك لي نفسه، وانقض على تشين محاولاً الخروج من القاعة عنوة، رافضاً الطلاق بقوة.

‎عندها حدّدت المحكمة جلسة يوم 12 سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث حضر الزوجان، وقدّم لي اعتذاراً كتابياً، اعترف فيه بتجاوزاته وتعهّد بعدم تكرارها.

‎ولفت إلى أنه في أوج تأثره العاطفي، اعتقد خطأ أن بالهروب يمكنه من إنهاء قضية الطلاق، لذلك حاول إخراج زوجته عنوة من قاعة المحكمة، متجاهلاً تعليمات القضاة والضبّاط الذين أوقفوا فعله المتطرّف.

مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالمرج للجنايات
  • تغيّر جديد في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • انقلاب سيارة ملاكي واشتعالها أمام مطار بالمنوفية وإصابة 5 أشخاص
  • رجل يرفض الطلاق ويهرب من قاعة المحكمة حاملاً زوجته على ظهره
  • رئيس شمال القاهرة يوافق على وجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • وفاة سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين