قالت النائبة هالة أبوسعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن الساعات المقبلة مهمة في تاريخ مصر وفارقة، لا سيما ونحن نستعد لإجراء الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت «أبو السعد» في تصريحات لـ«الوطن»، إن التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية حق دستوري ومجتمعي للحفاظ على الوطن في ظل الصراعات الإقليمية والتحديات الراهنة التي تواجهها المنطقة بسبب الأحداث الدموية التي يشهدها قطاع غزة.

وأشارت النائبة إلى ضرورة اصطفاف المصريين باكر للاقتراع في الانتخابات الرئاسية، والتي ستنعقد على مدار 3 أيام تبدأ غدا الأحد 10 ديسمبر وحتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، لافتة إلى أن الحفاظ على هذا الوطن يتطلب من الجميع المشاركة فى هذا العرس الديمقراطي.

وشددت على دور المرأة المصرية وأهمية مشاركتها في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها عنصرًا حيويًا وفعالًا في جميع الاستحقاقات الدستورية التى جرت من قبل، مبينة أن المرأة دائمًا تتقدم الصفوف لاستكمال مسيرة هذا الوطن، وحاضرة في كل الاستحقاقات الدستورية.

وقالت: المصريون في الخارج سطروا ملحمة وطنية كبيرة للعالم من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية والتى جرت في الخارج الأسبوع الماضي، وأتوقع تزايد نسب الإقبال والمشاركة في عمليات التصويت في الداخل والتي ستبدأ صباح الغد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة المشروعات بمجلس النواب مجلس النواب مجلس الشيوخ فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية من دور الانعقاد الخامس، وقبيل ذلك دعا رئيس مجلس النواب دعوة الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية.

وينعقد مجلس النواب، غدا الأربعاء بواقع 3 جلسات عامة،.تبدأ الجلسة الأولى بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

دور الانعقاد الخامس

وفي الجلسة الثانية يعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، يعلن رئيس مجلس النواب، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • برلمانية تتقدم بطلب إطاحة لوزير الصحة بسبب الخريجين
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • الهنيدي رئيسا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل
  • السينما والأنمي والمانجا والأفلام حاضرة بمعرض الرياض للكتاب
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة