وقع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال تواجده بفرنسا، اتفاقية مع وزير الشباب والرياضة الكونغولي فرانسوا كابولو، ورئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية مصطفى براف، بحضور سفير مصر في فرنسا علاء يوسف، بشأن انسحاب دولة الكونغو من سباق الحصول على استضافة منافسات دورة الألعاب الإفريقية 2027 ومساندة الملف المصري.

وذكرت وزارة الرياضة في بيان اليوم السبت، أنه بذلك يكون قد أنهى الدكتور أشرف صبحي كافة الإجراءات والمتطلبات الرسمية الخاصة بالاستضافة من خلال الحصول على الموافقة النهائية من الاتحاد الإفريقي (AU) عقب توقيع اتفاقية رسمية مع الكونغو ورغبتها في الانسحاب لصالح الملف المصري.

وتحصل مصر بموجب هذه الاتفاقية على الموافقة الرسمية والنهائية من الاتحاد الإفريقي المعني بالأساس بمنح الموافقة الخاصة بطلبات الاستضافة لدورات الألعاب الأفريقية.

وفي هذا الإطار، استكمل الدكتور أشرف صبحي التنسيق مع المؤسسات الرياضية المعنية بالجانب الفني للاستضافة وهي اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا) وكذلك اتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية (الأوكسا)، وخاصة في ضوء تلقي وزير الشباب والرياضة خطابا رسمياً من مصطفى براف رئيس الأنوكا للتأكيد على استضافة مصر لمنافسات الدورة، وكذلك توجيه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ملف الدولة المصرية للترشح لاستضافة منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2036 لأول مرة في تاريخ الحركة الرياضية الإفريقية.

وقال الدكتور أشرف صبحي خلال توقيع الاتفاقية: نعمل وفق توجيهات الرئيس السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، والتي وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات، وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التي أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذي جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورة الألعاب الإفريقية 2027 دورة الألعاب الإفريقية الدکتور أشرف صبحی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تدشين برنامج "رحلة التحول" لتفادي الشباب لحالات اكتئاب مابعد التخرج، والتي أطلقها الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل، بحضور أكثر من 400 من أعضاء الكيان بمحافظة الجيزة ومجموعة من الشركات الراعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعم وزارة الشباب والرياضة للكيانات الشبابية وذلك من خلال اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية تحت مظلة الوزارة، مشيراً إلى أن الكيانات الشبابية تلعب دوراً مهماً في تمثيل أصوات الشباب من كافة المحافظات.

وأعرب أعضاء الكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل" عن شكرهم وتقديرهم للدعم المستمر من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للكيانات الشبابية ومختلف المجموعات الشبابية العاملة تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة، مشيرين إلى أنه جاري التجهيز لتنفيذ البرنامج داخل العديد من محافظات الجمهورية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


 

مقالات مشابهة

  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي