تنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل اعتبارًا من غدا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام، حيث يصوت المصريون لاختيار أحد المرشحين الأربع المتنافسين على منصب رئيس الجمهورية.

وأنهت محافظة الجيزة استعدادتها، لاستقبال الناخبين بداية من الغد، وذلك بإعداد كافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والبالغ عددهم 6 ملايين و234 ألفًا و318 ناخبًا، موزعون على 6 لجان عامة بها 754 لجنة فرعية داخل 457 مركز انتخابى، بالإضافة إلى لجان المغتربين.

وقامت محافظة الجيزة بتجهيز اللجان وإمدادها بكل المستلزمات والخدمات الأمنية والصحية واللوجستية، من مظلات ومقاعد وكراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إلى جانب رفع كفاءة محيط المقار بإزالة أى مخلفات أو إشغالات أو تعديات بالشوارع المحيطة والمؤدية إليها.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرحشين، من بينهم  الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

976 974 972 970 971 969

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الجيزة محافظة الجيزة السيسي

إقرأ أيضاً:

ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية

حسن الورفلي (بنغازي) 

أخبار ذات صلة «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

أعلنت «المفوضية الوطنية العليا للانتخابات» الليبية، وصول إجمالي الناخبين المسجلين للتصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية، أمس، إلى 146 ألفاً و677 ناخباً. 
وأوضحت المفوضية أن عدد المسجلين من الرجال بلغ 109 آلاف ناخب، ومن الإناث بلغ 37 ألفاً و675 ناخبة، وذلك وفقاً لبيان أصدرته المفوضية أمس.
وسبق للمفوضية الوطنية الليبية العليا للانتخابات أن قررت تمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى) إلى السابع من يوليو الجاري، لإتاحة الفرصة أمام الليبيين للمشاركة في الانتخابات البلدية المنتظرة.
وتستهدف المفوضية إجراء الانتخابات لمجالس 106 بلديات خلال العام 2024. وتقول إن التسجيل في انتخابات المجالس البلدية جديد كلياً، ويقوم على أساس الإقامة في البلدية التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل.

مقالات مشابهة

  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • خطوات التحويل بين مدارس محافظة الجيزة 2024/ 2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة