المناطق_متابعات

أكد البرلمان العربي أن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هي واحدة من أبشع انتهاكات مبادئ حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني التي يشهدها تاريخنا المعاصر، موضحا أن صمت المجتمع الدولي المخزي حيالها وغضه الطرف عن هذه الجرائم جعلته شريكا أساسياً فيما تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية من قتل النساء والأطفال والشيوخ.

 

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن رفع حظر الأسلحة المفروض على الصومال 3 ديسمبر 2023 - 5:33 مساءً البرلمان العربي: استئناف قصف الاحتلال لقطاع غزة يجسّد عجز المجتمع الدولي في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار 1 ديسمبر 2023 - 10:34 مساءً

 

 

جاء ذلك في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام.

 

 

 

 

وشدد البرلمان العربي بهذه المناسبة على أهمية العمل على تعزيز وحماية ثقافة حقوق الإنسان بالمنطقة العربية كونه يسهم وبشكل حثيث في رقي وتقدم المجتمعات، موضحا أن الرؤية العربية حول تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تنطلق من ترسيخ مبادئ العدل والمواطنة وتحقيق المساواة في كافة الحقوق والواجبات، والقضاء على كافة أشكال التمييز والعنصرية وهي المبادئ التي تدعمها كافة الديانات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرلمان العربي البرلمان العربی حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" اليوم بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة.

لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تعلن إقامة تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه ببرنامج "الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المشروع القومي للرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في المواطن المصري يشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65 عامًا، مبينا أن مبادرة بداية تشمل كل جوانب الإنسان، الصحية والتعليمية والإنسانية.

 وأوضح أن الدولة المصرية استثمرت في بناء المستشفيات والجامعات والطرق، مشيرًا إلى أننا نستهدف خفض معدلات البطالة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وخفض نسبة الأمية.

واختتم: مبادرة بداية غير مرتبطة بمدة زمنية معينة، إضافة إلى أن كل الجهات المشاركة في المبادرة تم التنسيق بينهم، لتحقيق الأهداف والبرامج المتفق
 

مقالات مشابهة

  • سلطان يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر في منطقة البحر المتوسط
  • “القسام” تعرض مشاهد لاستهدافها آليات العدو في محاور القتال بقطاع غزة
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • هكذا علّق الرئيس عون على تفجيرات أجهزة البايجر
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
  • دفاع النواب: كبار أساتذة القانون الجنائي أشادوا بتعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية