نظم مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق، ندوة توعوية للطلاب من ذوي القدرات الخاصة لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تعد واجبًا وطنيًا واستحقاقًا دستوريًا يتطلب مشاركة الجميع من أجل صناعة المستقبل.

وجاءت الندوة تحت شعار (انزل شارك.

. مصر هي الأهم)، والتي قدمها الدكتور أيمن السعدني بكلية الحقوق، والدكتور جيهان المنياوي المشرف إلى مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة، حيث تم توعية الطلاب بمفهوم المواطنة والانتماء للوطن، وتعزيز الهوية الوطنية باعتبارها جزء من السمات الأخلاقية التي تسعى جامعة القاهرة لبثها في نفوس الطلاب، والتأكيد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية للقيام بواجبهم تجاه وطنهم.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نظمت سلسلة من الندوات لرفع الوعي بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كونها تعد واجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، لايمكن التفريط فيها، ولها تأثير في صنع الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال تشجيع جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في التصويت الحر لصالح المرشح الرئاسي الأنسب لهم انطلاقًا من مدى تأثير الصوت الانتخابي في العملية الانتخابية وسط إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار، والتصويت الحر في الانتخابات.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية جامعة القاهرة الحقوق الدستورية كلية الحقوق ذوى القدرات الخاصة العملية الانتخابية المشاركة في الانتخابات دعم ذوي الإعاقة المشاركة في الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات

أعلنت نقابة الفنانين التطبيقيين، تفاصيل الدورات المؤهلة لطلاب الثانوية العامة 2023- 2024، لاجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، على أن يبدأ الحجز من اليوم.

تفاصيل الدورة التدريبة

وقالت النقابة، في بيان لها عبر «فيسبوك»: أبنائنا طلاب الثانوية العامة علمي ( علوم -رياضة) وطلاب التعليم الفني 5 سنوات، إليكم تفاصيل الدورات التدربية المؤهلة لاختبار القدرات بكلية الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، وذلك بنقابة مصممي الفنون التطبيقية، المقر القديم بشارع جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يقدم التدريب نخبة من الأساتذة الأكاديميين أعضاء نقابة مصممي الفنون التطبيقية، وسيجري فتح باب الحجز يوم اليوم، والحجز بأسبقية التسجيل نظرا لمحدودية الماكن، ومدة الدورة 3 أيام.

وأوضحت النقابة، أن مواعيد الحجز من الساعة 3 ونصف إلى 9 ونصف مساء، ما عدا الجمعة والسبت، وسيكون الحجز وانعقاد الدورات بالمقر القديم للنقابة في شارع جامعة الدول العربية.

الأوراق المطلوبة

- صورة الرقم القومي - صورة شخصية - صورة رقم الجلوس. 

امتحانات الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023- 2024 يوم 10 يونيو الماضي، وتستمر حتى يوم 20 يوليو الجاري. 

مقالات مشابهة

  • الدستورية: لصق دمغة نقابتي المهندسين والمهن التطبيقية على المستندات الحكومية واجب "دستوري"
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية