قال محمود سلامة، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن المشاركة الانتخابية من المواطنين بمثابة تأكيد على دعم الشعب للدولة لاستكمال بناء مشروعها الوطني، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية تعقد في وقت حرج إلى حد ما.

وأضاف: الدولة المصرية بدأت المشروع الوطني لبناء قدرات الدولة الشاملة عام 2014 منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي شؤون البلاد.

 

وأشار «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إلى أن الأوضاع بمصر كانت في منحنى تصاعدي حتى جاءت أزمة كوفيد 19 التي أثرت على العالم أجمع، مؤكدا صمود الدولة المصرية في وجه تداعيات تلك الأزمة العالمية، منوها بأن الاقتصاد المصري كان ينمو بمعدل إيجابي تجاوز 3% في الوقت الذي كان العالم كله يظهر بمعدلات نمو سلبية.

 

ولفت إلى أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات كانت كبيرة، مقارنة بالسنوات الماضية، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على تيسير وتذليل كل المعوقات، من أجل ضمان سير العملية الانتخابية بشكل جيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشاركة الانتخابية الانتخابات الرئاسية الانتخابات السيسي الإقتصاد المصرى إلى أن

إقرأ أيضاً:

المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم

الوطن|متابعات

أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بيانا بشأن التمديد “الثاني والأخير” لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

وقرر المجلس في بيانه أن يمدد فترة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة 12 ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف في بيانه أن هذا التمديد الثاني والأخير الذي من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من المصداقية على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

وقال في البيان “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.”

الوسوم#المجالس البلدية #مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المؤسسات الحكومية الناخبين ليبيا

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • طهران: مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب بعد التأكد من صحة العملية الانتخابية
  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • مدير مكتبة الإسكندرية: بيت مصر فى باريس يُعد بمثابة تطبيق عملى لحوار الحضارات