حذرت الدكتورة إيجم أوزجان تاتليديل، الأخصائية النفسية في مستشفى ليف بأنقرة، من أن فصل الشتاء قد يجلب معه تغيرات نفسية كبيرة، بما في ذلك زيادة في حالات الاكتئاب.
وأشارت الدكتورة ايجم٬ إلى أن قدوم الشتاء ونقص أشعة الشمس قد يؤدي إلى زيادة في الحالات الاكتئابية، خاصة مع تزايد الأعباء والمسؤوليات، والتأقلم مع وتيرة الحياة السريعة، والانشغال في البرامج اليومية، وقصر الأيام.

وأوضحت أن الاكتئاب يُعرَّف على أنه اضطراب في الحالة المزاجية يتميز بالحزن الشديد، ونقص الثقة بالنفس، وفقدان الطاقة، والأرق، وفقدان الشهية، وقلة التركيز، والشعور بالتعاسة واللامبالاة، وعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة. وأضافت أنه يمكن ملاحظة تغيرات سلبية على مستوى الفكر والعاطفة والسلوك لدى الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب، مما يؤثر سلبًا على جودة حياتهم وقدرتهم على القيام بوظائفهم اليومية.

كما نوهت٬ إلى أن الأشخاص الذين سبق لهم التعرض للاكتئاب أو الذين لديهم ميل للإصابة به قد يتعرضون لتفاقم الحالة مع قدوم الشتاء. وأكدت على أهمية التدخلات العلاجية مثل تقنيات العلاج النفسي التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على حل مشاكلهم الشخصية وتحسين حياتهم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الثلوج

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان

بورتسودان / الأناضول

وصلت الأربعاء ثالث سفينة مساعدات تركية كويتية، ميناء بورتسودان شرق السودان، على متنها 2500 طنا مساعدات إنسانية.

وذكرت منصة متحدث الحكومة السودانية إنه كان في استقبال السفينة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر، وسفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، والقائم بأعمال سفارة الكويت محمد إبراهيم الحمد، ومفوضة العون الإنساني السوداني سلوي آدم.

وفي كلمة خلال مراسم الاستقبال، أثنت آدم على الجهود التركية والكويتية في سبيل تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني.

بدوره، أكد السفير التركي مواصلة وقوف بلاده إلى جانب السودان، شعبا وحكومة.

وأوضح أنهم يهدفون من خلال هذه السفينة إيصال المساعدات إلى المحتاجين من الشعب السوداني، فضلا عن لفت أنظار الرأي العام العالمي إلى المأساة الإنسانية في السودان.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال السفارة الكويتية بأن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولفت أن كلفة سفينة المساعدات بلغت مليوني دولار، وتضم على متنها 2500 طنا من المساعدات، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب السودان في هذه الأوقات العصيبة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023 تتواصل حرب بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية كويتية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • قدوم المنتخب يطلق أشغال التهيئة و التزيين بوجدة (صور)
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • تفاصيل إصابة عدد من الأشخاص بحالة تسمم بسبب وجبة طعام في أكتوبر
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب