شاركت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، في تنظيم الملتقي العربي لرواد الإبداع العربي الذي يقام بمحافظة أسوان خلال الفترة من 21-23 ديسمبر 2023.

وفي هذا الإطار استقبل الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، العميد مهندس شريف طلعت المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية الأفريقية لريادة الأعمال بالقاهرة.

وبحث الطرفان مشاركة مركز حضارة وتراث أسوان بالجامعة لاظهار الملتقي في ابهي صوره بعاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد للقارة الأفريقية محافظة أسوان أرض الذهب.

وكذلك عرض المنتجات الطلابية والإبداعية التي يقومون بها من خلال الكليات العملية والعلمية مثل كليات الهندسة، تربية نوعية، الاثار، قسم الترميم، ومركز تايكو أسوان، ونادي ريادة الأعمال بالجامعة، وكذلك عرض الإبداعات والابتكارات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة بالملتقي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان كلية الهندسة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية بنين بالقاهرة وفق أحدث التقنيات الحديثة.

وأوضح خلال افتتاحه أعمال التطوير والتجديد بكلية التربية بنين بالقاهرة (قاعة مناقشات- مدرج محاضرات) بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، أن أعمال التطوير والتجديد تعكس وعي إدارة الكلية برئاسة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كما يعكس أيضًا اهتمامها بالمبنى والمعنى جنبًا إلى جنب.

وثمن رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالجهود الذاتية، إضافة إلى حصول عديد من أقسام كلية التربية على شهادة الاعتماد البرامج من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، أن أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية التي تم وضعها تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن هناك أعمالَ تعلية تشهدها الكلية الآن والعمل فيها يجري على قدم وساق، بجانب ذلك تهدف الكلية إلى الوصول إلى أن تكون في مصاف الكليات الصديقة للبيئة، والتي تدار إلكترونيًّا بشكل متكامل، لافتًا إلى أن اعمال التطوير التكنولوجي الذي تشهده الكلية تقوم على جهود أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال، مشيرًا إلى أننا بصدد تغطية الكلية تغطية شاملة بالخلايا الشمسية وإضاءتها بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية.

مقالات مشابهة

  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق