قالت رحمة حسن، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن تقارير منظمات المجتمع المدني ومدونات المرشحين الأربعة بعد انتهاء عمليات تصويت المصريين بالخارج أشاروا إلى عدم وجود خرق للعملية الانتخابية، وبالتالي  التأكيد على العدالة الانتخابية بين مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضافت «حسن»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم توفير مساحات إعلانية متساوية لكل مرشحي الانتخابات الرئاسية، وهذا أمر كان مُلاحظ من خلال المشاركة عبر المناظرات أو اللقاءات التليفزيونية وكل وسائل الإعلام.

واسترسلت: الهيئة الوطنية للانتخابات وفرت تصريحات لحوالي 14 منظمة دولية ومحلية لمتابعة العملية الانتخابية مما يؤكد على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

 

وأشارت إلى دعوة السفارات والدبلوماسيين لمتابعة العملية الانتخابية والتي وصلت لحوالي 24 سفارة، علاوة على فتح الباب لاستقبال مزيد من الطلبات للمتابعة، مشيرة إلى وجود 115 وسيلة إعلامية يمكنها متابعة العلمية الانتخابية، وكذلك تلك المؤشرات سالفة الذكر تؤكد على التساوي بين جميع المرشحين وإتاحة الفرصة لهم بصورة متساوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدالة الانتخابية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 منظمات المجتمع المدني الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح أهمية تبادل الخبرات ووجهات النظر في مختلف الممارسات المبتكرة لدعم المرأة وتعزيز دورها للمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع من خلال اعتماد السياسات والاستراتيجيات الشمولية لبناء قدرات المرأة.

وأشارت الشيخة فادية في تصريح صحفي اليوم السبت عقب استقبالها سفير جمهورية أوزبكستان لدى الكويت ايون خان يونسوف إلى أهمية التعاون الدولي من أجل تطوير قدرات المرأة الإبداعية في مختلف المجالات والتعرف على التجارب الناجحة والاستفادة منها وتبادل أفضل الخبرات حول كيفية زيادة مشاركة المرأة في المناصب القيادية العليا بمختلف القطاعات.

ولفتت إلى تعاون الاتحاد المثمر مع المنظمات المعنية في جمهورية أوزبكستان لتقديم الدعم والمساعدة بين الطرفين في حماية حقوق المرأة ومصالحها الشرعية وفقا للتشريعات المعمول بها في كلا البلدين وتعزيز العلاقات الودية بينهما مؤكدة أن مثل هذا التعاون يسهم في تعزيز قدرات المرأة.

وأشارت إلى ما يقوم به الاتحاد من خطوات مدروسة نحو بناء مجتمع متوازن ومترابط قائم على احترام حقوق المرأة وتعزيز دورها في بناء نهضة البلاد ومستقبلها والعمل على تمكينها في مختلف الميادين من خلال تعزيز ثقافة التشارك والمساواة في الحقوق والواجبات.

المصدر كونا الوسومأوزبكستان اتحاد الجمعيات النسائية المرأة الكويتية

مقالات مشابهة

  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي