صحافة العرب:
2024-10-04@03:25:33 GMT

بايدن في فنلندا بعد قمة الناتو

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

بايدن في فنلندا بعد قمة الناتو

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بايدن في فنلندا بعد قمة الناتو، وصل الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إلى فنلندا التي انضمت إلى حلف شمال الأطلسي في أبريل للقاء نظيره ساولي نينيستو .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايدن في فنلندا بعد قمة الناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايدن في فنلندا بعد قمة الناتو

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إلى فنلندا التي انضمت إلى حلف شمال الأطلسي في أبريل للقاء نظيره ساولي نينيستو ورؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي.وبعد مشاركته في قمة الناتو في فيلنيوس، حطت الطائرة الرئاسية الأميركية الأربعاء في مطار هلسينكي على ما أفاد مصور وكالة فرانس برس في الطائرة.وسيكون بايدن أول رئيس أميركي يزور هلسينكي منذ قمة قبل خمس سنوات ضمت الرئيس السابق دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.وإلى جانب نينيستو ورئيس وزراء فنلندا بيتيري أوربو، يلتقي بايدن الخميس رؤساء وزراء السويد أولف كريتسرسون والنروج يوناس غار ستور والدنمارك ميتي فريدريكسن وايسلندا كاترين جاكوبسدوتير.وستتمحور المحادثات على التعاون بين هذه الدول والولايات المتحدة في مجال الأمن والبيئة والتكنولوجيا.وستكون فنلندا المحطة الأخيرة لجولة بايدن الأوروبية يعود بعدها إلى واشنطن الخميس. والتقى في إطار هذه الجولة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في لندن الاثنين وشارك في قمة فيلنيوس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ودعت اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسى "الناتو" رسميًا أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة عمله، فيما يخلفه مارك روته، رئيس وزراء هولندا السابق منذ اليوم الموافق أول أكتوبر.

ونقل بيان صادر عن "الناتو" إشادة نائب رئيس اللجنة العسكرية الفريق أندرو إم روهلينج بقيادة ستولتنبرج الديمقراطية وروح القوة والوحدة التي غرسها في دول الحلفاء.

وقال روهلينج: "الأمين العام، لقد كنت قائدا حقيقيا للتحالف، لقد رسمت مسارنا السياسي، وحافظت بقوة على البوصلة الأخلاقية لحلف الناتو، لقد جمعت الأمم وعملت على اتحادها".

واعتبر البيان أن الأمين العام ينس ستولتنبرج، ثاني أطول أمين عام خدمة في تاريخ الناتو، شهد بعضًا من أكثر السنوات اضطرابًا في تاريخ الحلف، وتولى رئيس الوزراء النرويجي السابق منصبه بعد فترة وجيزة من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، وشهدت السنوات التالية تحولات كبيرة في البيئة الأمنية، خاصة مع الأزمة الروسية الأوكرانية في عام 2022، والهجمات الإرهابية، ووباء COVID-19 والانضمام الرسمي لأربعة حلفاء جدد في الناتو - الجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وفنلندا والسويد.

وذكر البيان أنه خلال هذه الفترة، حافظ ينس ستولتنبرج على الروح المعنوية العالية لحلف الناتو، بينما ساهم بنشاط في تعزيز الحوار السياسي والعسكري للحلفاء.

في غضون ذلك، قال الأمين العام ينس ستولتنبرج: "أنا في الواقع مدين لكم بالامتنان، على كل عملكم الجاد وتعاونكم خلال السنوات العشر الماضية، الناتو الآن أكبر وأقوى وأكثر استعدادًا من أي وقت مضى لمواجهة أي تحد".

وتابع: "لقد كان شرفًا حقيقيًا أن أعمل كأمين عام وأن أعمل عن كثب مع اللجنة العسكرية ورؤساء الدفاع المتحالفين والممثلين العسكريين، بقدر ما قد يكون من المحزن الرحيل، فإن مرونة الناتو وقوته لا تعتمد على الأفراد ولكن على المجموعة".

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم
  • إنجلترا كاملة العدد لمواجهتي اليونان وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته