كشفت حركة "حماس" تفاصيل عن عملية إفشال محاولة الجيش الإسرائيلي تحرير أحد الأسرى في قطاع غزة.

إقرأ المزيد "القسام" تعرض مشاهد لإفشال محاولة الجيش الإسرائيلي تحرير أحد المحتجزين في غزة

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت: "إفشال كتائب القسام لمحاولة جيش الاحتلال الوصول إلى أحد الأسرى لديها، وإيقاع قوات الاحتلال بين قتيل وجريح، وردهم خائبين، يؤكد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، وإصرارها على المضي في طريق تمريغ أنف هذا العدو المجرم بالتراب، وإفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة".

وأضافت: "لقد استخدمت القوة الخاصة المهاجِمة سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه".

وأشار البيان إلى أن "ما يتصوره الاحتلال عن إمكانية تحرير أسراه بطريق القيام بمغامرات غير محسوبة، يؤكد مجددا أنه لا يكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة".

وفي وقت سابق، نشرت "كتائب القسام" فيديو لإفشال محاولة الجيش للوصول لجندي أسير في غزة، مما أدى لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة.

وقالت القناة 13 العبرية إن الجيش الإسرائيلي أقر بأن أحد الأسرى قتل خلال محاولة تخليصه في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس الجیش الإسرائیلی أحد الأسرى

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين وتدمير العديد من الآليات في جنوب قطاع غزة

#سواليف

أعلنت ” #كتائب_القسام” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” اليوم الأربعاء، تمكن قواتها من #تدمير #آليات_إسرائيلية وإيقاع جنود #الجيش بين قتيل وجريح في مدينتي #خان_يونس ورفح جنوبي قطاع #غزة.

وقالت “القسام” في بيان: “دمر مجاهدونا ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ” واشتعال النيران فيها، كما استهدفوا دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105″، ودبابة “ميركفاه” صهيونية أخرى بعبوة “شواظ” في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع”.

وفي بيان آخر قالت: “بعد عودتهم من عقدهم القتالية.. أبلغ مجاهدو القسام عن استهداف دبابة “ميركفاه 4” وجرافة “D9” صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105″ والاشتباك مع قوة راجلة بالقرب منهما وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مسجد العودة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة النائبة رشيدة طليب ترفع لافتة مكتوب عليها “مجرم حرب” بوجه نتنياهو أثناء كلمته أمام الكونغرس (فيديو) 2024/07/24

هذا ويستمر الجيش الإسرائيلي بعمليته العسكرية على مدينة خان يونس لليوم الثاني على التوالي، متسببا بمقتل 129 شخصا وإصابة 416 آخرين، وعشرات المفقودين وسط قصف عنيف طال منازل المواطنين وجميع المرافق في المدينة.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، ارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و110 إصابات.

وقد دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الأربعاء، يومها الـ292، حيث واصل الجيش الإسرائيلي شن هجمته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط استهداف متعمد للنازحين.

وكثف الجيش الإسرائيلي من الهجمات والغارات وحملة القصف على مدينة خانيونس التي نزح من بعض مناطقها خصوصا الشرقية، أكثر من 150 ألف شخص خلال يوم واحد، وفق الأمم المتحدة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة: “ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39145 شهيدا و90257 جريحا منذ 7 أكتوبر 2023”.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تنشر مشاهد لكمين ثلاثي مركب استهدف قوات العدو قرب جنين
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين ثلاثي مركب ضد قوات العدو الصهيوني
  • كتائب القسام تنشر مقطع «فيديو» لتنفيذ كمين ثلاثي مركب بالضفة الغربية
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من كمينها المركب قرب جنين
  • سرايا القدس تنشر مشاهد لقصفها قوات وآليات الاحتلال في “نتساريم” بالهاون والصواريخ (فيديو)
  • “القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين وتدمير العديد من الآليات في جنوب قطاع غزة
  • “كمائن الموت”.. كتائب القسام تنشر مشاهد لكمينين مُدمرين في رفح أوقعا 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح (فيديو)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ291 من "طوفان الأقصى"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد لحماس خلال عملية في طولكرم.. وكتائب القسام تعلق
  • انسحاب إسرائيلي خلال 6 أسابيع.. تفاصيل اتفاق مرتقب بشأن غزة