عدن (عدن الغد) خاص:

أطلع وفد ألماني من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، والسفارة الألمانية، اليوم، على موقع مشروع إنشاء خزان مياه في محطة البرزخ بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن.

وتعرف ممثلو الوفد بيرنهاندت وورم، و مارسلا ماسيرك، من نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس بلال الشعبي، على طبيعة الموقع المحدد للمشروع وأهم الاحتياجات لإنشاء خزان المياه بسعة 18 ألف متر مكعب، بتمويل من البنك الألماني للتنمية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تعرف الوفد الألماني، على طبيعة العمل في محطة البرزخ  من وصول المياه وتخزينها وإعادة ضخها للخزانات الممونة لمديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي، وطبيعة عمل المختبر من فحص عينات المياه وغيرها.

وأكد المهندس الشعبي، ان إنشاء خزان مياه البرزخ يأتي ضمن خطط المؤسسة لتعزيز منظومة المياه من خلال استبدال المكونات والأجزاء القديمة والتي تشكل تهديد حقيقي على عملية توزيع المياه.

و أشار أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخزين المياه وضمان تموين مديريات العاصمة عدن بالمياه حتى في حالة حدوث أية اكسار من مصادر التموين، كما سيمكن المؤسسة كذلك من ايجاد حلول وبدائل أكثر لإجراء أعمال صيانة للخزانات التي تضررت فترة الحرب على عدن ويصل عمرها إلى سبعون عام.

رافقهم في الزيارة نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية وسام قائد، ومدراء إدارات الوحدة التنفيذية، والمشاريع، والتنسيق بمؤسسة المياه المهندسين هشام عبدالجبار، ونجوين عطا، ونديم عبدالوهاب.

 

*من علي خميس

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

5 ملايين درهم لسداد رسوم دراسية لأيتام 'التمكين الاجتماعي'

الشارقة: 'الخليج'
قدمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، دعماً بما يزيد على 5 مليون درهم لدعم تعليم 130 طالب يتيم منتسب إليها في كل من الشارقة ومنطقتي الوسطى والشرقية، ممن تراكمت عليهم مصروفات الرسوم الدراسية مع بداية العام الدراسي الحالي، وذلك في إطار حرص المؤسسة على دعم مسيرة تعليم الأيتام ضمن المشروع الأكاديمي 'علَّم بالقلم'.
وأوضحت منى بن هده السويدي، مدير عام المؤسسة: 'يشكل التعليم أهمية كبيرة للأبنائنا الأيتام المنتسبين للمؤسسة، ومن منطلق حرصنا على تعزيز استدامة التعليم لهم خصصنا هذا المشروع الذي يعد أحد أبرز المشاريع الإستراتيجية والمتميزة التي تتبناها المؤسسة وتوليها الإهتمام والأولوية الكبرى كونها ترتبط بالتعليم الذي هو أساس التنمية والبناء للفرد والمجتمع'.
وقالت: 'تشكل خدمة سداد الرسوم الدراسية أهمية كبيرة للطلبة في المدارس والجامعات، علاوة على أن أعداد الطلبة المستفيدين من هذه الخدمة في ارتفاع سنوي ملحوظ نظير إرتفاع أعداد المنتسبين للمؤسسة والمستفيدين منها، مشيرة إلى أن هذا الدعم التعليمي يقدم في جانب التمكين الأكاديمي للإرتقاء بالطلبة الأيتام ، ووفق برامج مرسومة الأهداف في سبيل تمكين الأبناء أكاديمياً'.
وقال حمد العويس، مدير إدارة الاتصال الحكومي في دائرة التخطيط والمساحة: 'نشيد بالدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في دعم هذه الفئة المهمة من المجتمع، مؤكدين على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتوفير بيئة تعليمية محفزة تساهم في تعزيز التحصيل الدراسي وتطوير مهارات الطلبة'.

مقالات مشابهة

  • 5 ملايين درهم لسداد رسوم دراسية لأيتام 'التمكين الاجتماعي'
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • وزير الإسكان يطمئن على جودة مياه الشرب المنتجة بمحطة التنقية بمدينة طيبة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطيبة الجديدة
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • «معلومات الوزراء» يرضد مستهدفات مشروع التجلي الأعظم: مقصد عالمي للزائرين