نفذت الكلية التقنية للبنات بالأحساء، برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل ضمن مبادرة «خريج منافس»، والتي تهدف إلى دعم 600 خريجة وتطوير مهاراتهن وإعدادهن للانخراط في سوق العمل وتلبية متطلباته.

واستمر البرنامج لأربعة أيام، قدمت خلالها عدد من الورش بمشاركة 3 جهات خارجية، من بينها أخلاقيات المهنة وثقافة العمل، وإعداد السيرة الذاتية، واجتياز المقابلات الشخصية.

أخبار متعلقة تعليم الأحساء تنظم برنامجًا لتنمية القدرات البشرية لـ90 مشرفة تربويةالأحساء.. افتتاح ملتقى الطفولة الثاني "أجيال الرؤية 2030"صور| اختيار جبل أوتاد كموقع مبدئي للمرصد الأهلي بالأحساء

وبلغ عدد المستفيدات من هذه الورش ما يقارب 600 خريجة ومتدربة تدريب تعاوني.

"خريج منافس" تُجهز 600 خريجة لسوق العمل

إعداد لسوق العمل

بدورها أكدت مسؤولة التنسيق الوظيفي جوهرة الملحم، على الدور الجوهري لمثل هذه المبادرات في تطوير وصقل شخصية الخريجة وإعدادها لسوق العمل عبر تزويدها بالمهارات اللازمة.

"خريج منافس" تُجهز 600 خريجة لسوق العمل

وقالت : "تضمن البرنامج مجموعة من الورش التدريبية المتنوعة التي تهدف إلى تنمية مهارات الخريجات في مختلف المجالات، وحقق البرنامج أهدافه المرجوة، حيث استفادت منه أعداد كبيرة من الخريجات، وساهم في صقل مهاراتهن وإعدادهن بشكل جيد للانخراط بسوق العمل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الأحساء سوق العمل لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

موعد عرض الموسم السابع من "آرابز جوت تالنت".. شاهد البرومو الرسمي

طرحت مجموعة mbc البرومو الرسمي للموسم السابع من برنامج المواهب العالمي بنسخته العربية "Arabs Got Talent"، الذي ينطلق تصويره في المملكة العربية السعودية.

وعلقت mbc على البرومو عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام: "بعد 4 سنوات، عودة أقوى ومهمة أصعب في البحث عن الموهبة الذهبية، فكونوا على الموعد مع انطلاقة الموسم السابع من Arabs Got Talent، ابتداءً من الأربعاء 16 أكتوبر(تشرين الأول)".

      عرض هذا المنشور على Instagram      

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabs Got Talent‎‏ (@‏‎arabsgottalentinsta‎‏)‎‏

وكان قد تم الإعلان في أغسطس (آب) الماضي عن أسماء لجنة تحكيم الموسم الجديد من برنامج "آرابز جوت تالنت"، إذ استمرت المطربة اللبنانية نجوى كرم في عضوية لجنة تحكيم البرنامج للموسم السابع على التوالي، ويعود الممثل السعودي ناصر القصبي إلى اللجنة في هذا الموسم، الذي يشهد أيضاً انضمام الإعلامي المصري ومقدم البرامج باسم يوسف للّجنة لأول مرة.
كما ستقدم الموسم السابع من البرنامج الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد.

يذكر أن برنامج "آرابز جوت تالنت" هو برنامج ترفيهي من نوع تلفزيون الواقع، يسلط الضوء على البحث عن المواهب الفردية والجماعية الموجودة لدى العرب.
وفازت فرقة مياس اللبنانية بلقب الموسم السادس من البرنامج، بعدما أبهرت الجميع بلوحة راقصة مزجت ما بين الفولكلورين الآسيوي واللبناني.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • موعد عرض الموسم السابع من "آرابز جوت تالنت".. شاهد البرومو الرسمي
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • ضمن مبادرة "بداية".. برنامج تدريبي حول الوقاية من الأمراض المعدية الأكثر شيوعًا بجامعة قناة السويس
  • لخريجين مؤهلين لسوق العمل.. برامج أكاديمية جديدة بجامعة بنها