أنقرة (زمان التركية) – طالب وزير التحضر والبيئة السابق التركي، السابق أردوغان بيراقدار، بحظر ممارسة السياسة فوق سن 65 عامًا، في الوقت الذي أتم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عامه الـ69.

أثار بيراقدار الجدل بسبب منشوره الأخير على منصة X، والذي ظهر من خلاله وكأنه يطالب بإنهاء المشوار السياسي للرئيس التركي أردوغان الذي فاز بولاية رئاسية ثالثة هذا العام.

وذكر بيراقدار في تدونيته 5 بنود من أجل أن تتحسن البلاد في جميع المجالات.

وقال بيراقدار في البند الأول إنه يجب تقليص عدد النواب إلى 200 نائب، والبند الثاني هو منع من تجاوز 65 عاماً من ممارسة السياسة.

والبند الثالث هو إقالة القضاة الذين يتخذون قرارات متعمدة وخاطئة، البند الرابع إغلاق جميع المساكن الجامعية، أما البند الخامس فهو يجب تخفيض عدد موظفي الخدمة المدنية إلى النصف تقريباً.

Tags: اردوغن بريقداربيراقدارتركياحظر أردوغانعمر اردوغان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا عمر اردوغان

إقرأ أيضاً:

الحويج والسفير التركي يتفقان على إقامة منتدى ليبي تركي خلال شهر سبتمبر

ليبيا – استقبل وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج بمقر الوزارة السفير غوقين بيجيتش سفير الجمهورية التركية الجديد المعتمد لدى دولة ليبيا، مرحباً به ومتمنياً له التوفيق في مهام عمله.

وقد حضر اللقاء مستشار الوزير شذر الصيد، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف، مع عدد من الموظفين المسؤولين بالملف الاقتصادي والتجاري الليبي التركي.

وشهد اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة بحث العلاقات الثنائية وأهمية استكمال ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة عبدالحميد دبيبة إلى تركيا مارس الماضي.

وأثنى الوزير على اللجنة المكلفة بالتجارة التفاضلية بين البلدين، التي تعقد اجتماعاتها عبر تقنية الزوم، وحثها على ضرورة الانتهاء من مهامها والشروع في التنفيذ.

من جانبه اعرب السفير أن بلاده مستعدة لتذليل كافة العراقيل والصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات للشركات الليبية الراغبة في دخول السوق التركي.

وقد تم الاتفاق على إقامة منتدى ليبي تركي خلال شهر سبتمبر 2024م بمدينة طرابلس، بمشاركة القطاع الخاص الليبي التركي، تحت إشراف وزارتي الاقتصاد والتجارة في البلدين.

مقالات مشابهة

  • عربي تركي.. أغنية باللغتين العربية والتركية لمناهضة الخطاب العنصري
  • أردوغان: أبواب تركيا مفتوحة على مصراعيها لأي استثمار
  • وزير تونسي سابق يعلن الترشح للرئاسة من داخل سجنه.. هذا ما قاله
  • الـPPS يطالب أخنوش بالاعتذار عن تصريح سابق ويتهم الحكومة بتعطيل مهام البرلمانيين
  • الحويج والسفير التركي يتفقان على إقامة منتدى ليبي تركي خلال شهر سبتمبر
  • أكد حرص قيادة البلدين على تطوير العلاقات.. وزير الخارجية: “التنسيقي السعودي – التركي” يهدف إلى تحقيق التطلعات
  • جوميز يطالب بإنهاء التعاقد مع أكينولا ونداي
  • أردوغان يدين محاولة اغتيال المرشح الرئاسي للولايات المتحدة دونالد ترمب
  • وزير الخارجية: المجلس التنسيقي السعودي - التركي يهدف لتحقيق تطلعات البلدين
  • وزير الخارجية: المجلس التنسيقي السعودي - التركي يهدف إلى تحقيق تطلعات البلدين