المنظمات الإنسانية ومنذ عدة أسابيع ما فتئت تدق ناقوس الخطر بشأن الظروف المريعة التي يعيشها القطاع المحاصر حيث كانت الفرق الأممية العاملة هناك شاهدة على أحداث رأت فيها أطفالا وقد بُترت أطرافهم أو أصيبوا بحروق من الدرجة الثالثة جراء القصف الإسرائيلي

اعلان

كشفت منظمة اليونيسف أن " قرابة مليون طفل فلسطيني قد هُجّروا قسر من منازلهم في قطاع غزة ودُفعوا دفعًا للعيش في مناطق مكتظة وتفتقر لأدنى مقومات الحياة" في أقصى جنوب القطاع المحاصر الذي يشهد قصفا إسرائيليا أعمى.

وقالت أديل خضر المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إن نحو مليون طفل كانوا ضحية التهجير القسري وهم الآن يُدفعون أكثر فأكثر باتجاه الجنوب في مناطق ضيقة مكتظة بالسكان بلا ماء وبلا طعام ودون حماية تقول المسؤولة الأممية في بيانها.

وبحسب المتحدثة فإن مثل هذه الظروف تعرّض هؤلاء الأطفال لخطر متزايد يعرضهم لالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض التي تنقلها المياه ناهيك عن سوء التغذية والجفاف وأمراض أخرى.

إن قطاع غزة، تقول خضر، "أصبح أخطر مكان في العالم للأطفال فالعشرات من هؤلاء الصغار يُقتلون أو يصابون بجراح كل يوم" حسب التقارير الأممية.

مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزةمشروع قرار لمنظمة الصحة العالمية يطالب إسرائيل باحترام التزاماتها الإنسانية في غزةهل خسرت إسرائيل معركتها أمام الرأي العام العالمي؟ مجموعات ضغط أمريكية تتصدى لما تسميه "سردية حماس"سيف درويش.. أصغر أسير محرر من السجون الإسرائيلية يخشى اعتقاله مجددا

وتقول مسؤولة اليونيسف عن منطقة الشرق الأوسط إن المنظمات الإنسانية ومنذ عدة أسابيع ما فتئت تدق ناقوس الخطر بشأن الظروف المريعة التي يعيشها القطاع المحاصر حيث كانت الفرق الأممية العاملة هناك شاهدة على أحداث رأت فيها أطفالا وقد بُترت أطرافهم أو أصيبوا بحروق من الدرجة الثالثة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

كما أدانت خضر القيود والعراقيل المفروضة على إيصال المساعدات الإنسانية وانتقدت مسألة الإعانات التي تدخل القطاع والتي لا تتناسب إطلاقا مع حجم احتياجات ضحايا هذه الحرب.

قتله قصف إسرائيلي.. الشاعر والأكاديمي الفلسطيني رفعت العرعير يلتحق بقوافل ضحايا الهجوم على غزة فيديو: بعد مقتله في غزة.. إسرائيل تشيع جثمان نجل غادي آيزنكوت، القائد السابق للجيش الإسرائيليعلى متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقلهغزة.. فيديو اعتقال إسرائيل لفلسطينيين وهم معصوبو الأعين وبملابس داخلية يثير ضجة على مواقع التواصل

وتضيف بالقول: " إن نظام المساعدات الإنسانية ينهار وهو واقع تحت تأثير القلق الذي سببته الإجراءات المفروضة منذ انتهاء الهدنة. في نفس الوقت يزداد الشعور باليأس بين صفوف الفلسطينيين".

وفي اليوم الرابع والستين من الحرب على قطاع غزة، حصدت الغارات الإسرائيلية أرواح أكثر من 17.620 فلسطيني فيما أصيب أكثر من 46.700 آخرون سبعون منهم من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة في غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة فرنسية تدين ستة تلاميذ في قضية اغتيال المدرّس باتي الذي نشر رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد الأمين العام لأوبك يرفض أي اتفاق "يستهدف" الوقود الأحفوري في كوب28 الوزيرة الإسبانية تدين موقف أوبك وتصفه بأنه "مثير للاشمئزاز" بشأن الوقود الأحفوري اليونسيف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس المساعدات الانسانية حماية الأطفال اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة بعد قرابة 25 سنة في الحكم.. بوتين إلى ولاية رئاسية جديدة في روسيا ويقول إنه لا خيار أمامه سوى الترشح هجوم صاروخي يستهدف سفارة أمريكا في بغداد وواشنطن "تدين بشدة" وتحث العراق على فتح تحقيق فوري غزة.. فيديو اعتقال إسرائيل لفلسطينيين وهم معصوبو الأعين وبملابس داخلية يثير ضجة على مواقع التواصل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فيتو أمريكي يطيح بمشروع لوقف إطلاق النار بغزة وإصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفان أصبحوا معاقين يعرض الآن Next محكمة فرنسية تدين ستة تلاميذ في قضية اغتيال المدرّس باتي الذي نشر رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي يدعو لدفن الأسرى الفلسطينيين وهم أحياء في غزة يعرض الآن Next واشنطن وحلفاؤها "سيدافعون" عن الاستقرار في مضيق تايوان يعرض الآن Next مشروع قرار لمنظمة الصحة العالمية يطالب إسرائيل باحترام التزاماتها الإنسانية في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط كوب 28 البيئة محكمة قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليونسيف إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس المساعدات الانسانية حماية الأطفال إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط كوب 28 البيئة محكمة قصف إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط الشرق الأوسط یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية

كشف إعلام فلسطيني عن اقتحام الاحتلال «بيت ريما» بالضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

كما كشف إعلام فلسطيني عن وقوع اشتباكات مع الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه مع نزوح مليون شخص بسبب عدوان إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: تقدمنا بطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية الملحة
  • سر «قهوة الموت».. أخطر فنجان كافيين في العالم يجعلك نشيطا لمدة 48 ساعة
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية