يقول الخبراء إن إحدى أغاني تايلور سويفت يمكن أن تساعد على إنقاذ حياة الكثير من الناس لأنها مثالية لأداء الإنعاش القلبي الرئوي على أنغامها.

 وتم تسمية أغنية You’re Losing Me (From the Vault) من قبل جمعية القلب الأمريكية باعتبارها الأغنية المثالية لأداء الإنعاش القلبي الرئوي. وتحتوي الأغنية على 103 نبضة في الدقيقة، ويُقال إنها الإيقاع المناسب لإعادة تشغيل القلب بالضغط على الصدر، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وتضمنت الأغنية التي صدرت الشهر الماضي لتايلور البالغة من العمر 33 عاماً الجملة التالية: "لا أستطيع العثور على نبض، قلبي لن ينبض بعد الآن". وقالت جمعية القلب الأمريكية "قد تكون الكلمات مفجعة، لكن الإيقاع يمكن أن ينقذ القلب".

ونصحت الجمعية الأشخاص الذين يرون أي شخص يحتاج إلى الإنعاش القلبي الرئوي باستدعاء سيارة إسعاف و"الدفع بقوة وبسرعة في منتصف الصدر" على إيقاع الأغنية. ويجب إجراء الإنعاش القلبي الرئوي بمعدل يتراوح بين 100 و120 نبضة في الدقيقة.

وفي الوقت الحالي تعتبر أغنية Stayin’ Alive لفرقة Bee Gees هي الأغنية الأكثر شعبية لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، لكن أغنية تايلور يمكن أن تصبح نشيد الإسعافات الأولية الجديد.

ويوصي مجلس الإنعاش الأسترالي أيضًا باستخدام الأغاني التي تزيد سرعتها عن 100 نبضة في الدقيقة للإنعاش القلبي الرئوي. وقالت المتحدثة باسم المنظمة جانيت براي: "إن أي شيء يمكننا القيام به لجعل هذا الجيل يتعلم ويقوم بالإنعاش القلبي الرئوي هو أمر مفيد. نحن بحاجة إلى رفع مستوى الوعي حول فوائد الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية القيام به".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايلور سويفت الإنعاش القلبی الرئوی

إقرأ أيضاً:

محمد قماح يطلق أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"

أطلق الفنان محمد قماح، منذ قليل، أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"، وهي أول أغنيات ألبومه الجديد، حيث مزجت الأغنية بين موسيقى الراي وايقاع الريجاتون، بكلمات ولحن وتوزيع يدعو للبهجة والرقص.

 

أغنية محمد قماح الجديدة كلمات ذات طابع خاص وعصري، بعدة لغات مختلفة مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية والعربية، على غرار ما سبق وقدمه من قبل من أفكار موسيقية مختلفة تحمل كلمات بلغات مختلفة مثل "كروسون" التي حققت نجاحا كبيرا منذ سنوات.

محمد قماح

وتفاعل جمهور محمد قماح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع برومو الأغنية الجديد الذي قام بنشره على حساباته الرسمية على السوشيال ميديا، ودشن جمهوره عدد من الهاشتاغات احتفالا بطرح الأغنية وتعبيرا عن مضمونها وكلماتها.

 

وتُمثل هذه الأغنية عودة محمد قماح لطرح أغنياته بعد نجاح تجاربه التلحينية مع عدد من المُطربين أبرزهم عمرو دياب بأغنية "الكلام ليك"، حيث انتهى قماح من تنفيذ جميع مراحل ألبومه الجديد الذي يحمل قرابة 20 أغنية، من المُقرر أن يقوم بطرح أغنياته أغنية تلي الأخرى بطريقة منفردة بعيدا عن طرح الألبوم بشكل كامل، وهو الأسلوب الذي يتبعه عمرو دياب وكبار نجوم الغناء في طرح ألبوماتهم الغنائية خلال الفترة الماضية.

محمد قماحتفاصيل أغنية "Sans Facon"

الجدير بالذكر أن أغنية "Sans Facon" من كلمات وألحان وتوزيع محمد قماح، وهندسة صوتية لـ خالد رؤوف، إذ تأتي هذه الخطوة ليُقدم قماح نفسه في هذا الألبوم كصانع موسيقي يُبدع في الكلمات والألحان والتوزيع على غرار خطوات سابقة قام بتنفيذها لنفسه ولبعض نجوم الغناء أبرزهم عمرو دياب الذي قام بتلحين وتوزيع أغنية "الحفلة" في ألبومه قبل الأخير، إلى جانب تلحينه أغنية "الكلام ليك" في الألبوم الأخير.

لطيفة تتصدر التريند بأغنية "الورق" رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل" مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81 شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي سر إلغاء حفل مصطفى حجاج في هولندا أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر" ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة" ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟ أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا" نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن"

مقالات مشابهة

  • سامو زين يتخطي النصف مليون مشاهدة بأغنية "الحب"..تعرف على التفاصيل
  • محمد قماح يطرح أولى أغنيات ألبومه الجديد بعنوان Sans Facon
  • محمد قماح يطلق أحدث أعماله الغنائية بعنوان "سون فاسون"
  • يوسف الشطي: «الصمصام» أغنية وطنية مهداة إلى سمو الأمير
  • تحت شعار "كامل العدد".. وائل كفوري يلتقي جمهوره في تونس
  • ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة «الناس الحلوة» | فيديو
  • السبت المقبل.. وائل كفوري يحيي حفلًا غنائيًا في المغرب
  • الجمهور يشيد بأغنية" قطر جيلك" لـ عمر كمال وحسن شاكوش
  • أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)
  • «كاربونيتا».. وجواهر يستعدان لطرح أغنيتهما الجديدة