قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية المتنوعة، وذلك في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية، لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

 

والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ 7 قوافل طبية مجانية بقرى المحافظة، على مدار شهر نوفمبر الماضي، بقرى، (طهنا الجبل والإسماعيلية بمركز المنيا، و المعطن ومحمد عبد القادر بمركز ومدينة بنى مزار، والديابة والنويرات بمركز ومدينة أبوقرقاص،  وقرية الإدارة بمركز ومدينة ملوى ).

 

حيث تم توقيع الكشف الطبي على 11 ألف و753 حالة، في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات .

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم إجراء 1086 تحليلا مختلفا، و71 حالة موجات صوتية، و45 حالة أشعة عادية، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 768 حالة، وتحويل 676 حالة للمستشفى لإستكمال العلاج، بالإضافة، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 782 متردداً .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، اليوم، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية ضمن تنفيذ فاعليات مبادرة «بداية لبناء التنمية البشرية»، بناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

موعد ومكان القافلة العلاجية في محافظة المنوفية 

وقال الدكتور رفعت حماد، مدير الطب البيطري بمحافظة المنوفية، في بيان له، أن القافلة البيطرية ستكون بقرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بجوار المدرسة الإعدادية، غدا، من أجل تقديم كافة الخدمات البيطرية من كشف وعلاج للحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطري وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات.

التعاون مع كلية الطب البيطري 

وأضاف «حماد»، أن تلك القافلة العلاجية بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بالمنوفية والدكتور علاء الدين حسين، عميد كلية الطب البيطري جامعة السادات، مجانية تماما من أجل الكشف على المواشي المختلفة والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض وتوعية المزارعين بكيفية التعامل مع المواشي حال إصابتها.

مقالات مشابهة

  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا