موقع 24:
2024-10-07@08:06:51 GMT

بطولة العالم للسبارتن 2023 تنطلق في صحراء الوثبة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

بطولة العالم للسبارتن 2023 تنطلق في صحراء الوثبة

انطلقت بطولة العالم للسبارتن 2023، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن العلامة الأبرز في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز عالمياً، للعام الثاني توالياً في صحراء الوثبة، والثالث في أبوظبي، بمشاركة الآلاف من 70 دولة حول العالم.

تضمنت منافسات اليوم الأول سباقين الأول للنخبة لمسافة 3 كم، والثاني ليلي لجميع الفئات العمرية لمسافة 5كم، واستعرض نخبة من الرياضيين قدراتهم في مسار العوائق المصمم حديثاً بطول 3 كيلومترات، والذي شهد تصفيات صارمة للجولة الأولى، ونصف نهائي مليء بالتحديات، ونهائي كبير مثير.

وفازت الكندية ليندسي ويبستر بسباق السيدات، وفاز الأمريكي فيغاي جونز بسباق الرجال، وحصل كلًا منهما على جائزة قدرها 20,000 دولار.

إثارة كبيرة..! وحماس لا مثيل له..!
في سباق النخبة لمسافة 3 كم، الذي أقيم ضمن منافسات بطولة العالم للسبارتن 2023
Great excitement... and unparalleled enthusiasm...
In the Elite 3K race, which was held as part of the 2023 Spartan World Championship pic.twitter.com/8vsHPKK3a3

مجلس أبوظبي الرياضي (@AbuDhabiSC) December 8, 2023



وفي السباق الليلي لمسافة 5 كم، كتب الإماراتي عبد الملك ساسي قصة بطولية بعد أن حقق المركز الأول.

وتوّج الفائزين المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي الرياضي، أحمد عبدالله القبيسي، وعدد من كبار الشخصيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة العالم للسبارتن أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«دبي الرياضي» يستقبل طلبات التسجيل في «دورة ألعاب السيدات»

دبي (الاتحاد)
يواصل مجلس دبي الرياضي، استلام طلبات التسجيل في النسخة الثانية عشرة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» الدورة الأكبر من نوعها، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتهدف إلى استقطاب المواهب الرياضية النسائية ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للمرأة.
ومددت اللجنة المنظمة للدورة فترة التسجيل، نظراً للإقبال الكبير على المشاركة، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من منتسبات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة للمشاركة، حيث سيكون يوم الجمعة المقبل 11 أكتوبر آخر موعد لاستلام ملفات التسجيل للمشاركة من جميع المؤسسات، ودعت اللجنة المنظمة المؤسسات إلى سرعة تقديم ملفات تسجيل الفرق والأفراد من منتسباتها قبل إغلاق باب المشاركة، ويتاح التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدورة https://shwt.dubaisc.ae/، حيث تقوم كل مؤسسة بإنشاء حساب خاص بها على الموقع لرفع الوثائق والمستندات الخاصة بتسجيل اللاعبات والفرق واختيار الألعاب التي ستشارك فيها كل لاعبة.
ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً للتسجيل حيث يسمح لكل لاعبة بالمشاركة في 5 رياضات مختلفة كحد أقصى، ويسمح للموظفات وزوجات الموظفين العاملين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص في إمارة دبي بالمشاركة في فعاليات الدورة، وكذلك زوجات الموظفين العاملين بهذه الجهات، وسيغلق التسجيل في كل رياضة بعد اكتمال العدد المسموح به للمشاركة، ويشترط مرور 6 أشهر على تعيين اللاعبة في المؤسسة التي تشارك باسمها من تاريخ بدء الدورة.
وبدأت المؤسسات في تجهيز فرقها المسجلة في مختلف الألعاب من خلال التدريبات المكثفة استعداداً لخوض المنافسات القوية التي تشهدها الدورة كل عام وتشتعل بالحماس والإثارة، وأصبحت مضماراً للتنافس الشريف والتسابق على جمع أكبر عدد من الألقاب في مختلف الألعاب الرياضية لتفتخر بها المؤسسات فيما بينها.
وبدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات الدورة التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 30 أكتوبر المقبل، وتتضمن 8 ألعاب رياضية جماعية وفردية هي: البولينج، وسباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، والبادل تنس، والريشة الطائرة، والرماية، وسباق الموانع، وكرة السلة الثلاثية التي تم إضافتها إلى برنامج الدورة هذا العالم.

أخبار ذات صلة «عقارات الإمارات» وجهة استثمارية عالمية «صندوق القراءة».. يستكشف جماليات السرد الروائي وروائع الشعر

مقالات مشابهة

  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يتعادل مع بطل كوريا الجنوبية
  • «أبوظبي الرياضي» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»
  • الألعاب السعودية| الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق
  • «دبي الرياضي» يستقبل طلبات التسجيل في «دورة ألعاب السيدات»
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يتطلع إلى «الصدارة المنفردة»
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • أبوظبي تستشرف مستقبل القطاع الرياضي
  • "أبوظبي جراند سلام للجودو" تنطلق 11 أكتوبر
  • «أبوظبي جراند سلام للجودو» تنطلق 11 أكتوبر
  • «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر