حدد قانون ممارسة الحقوق السياسية السن القانوني للانتخاب، إذ يحق لكل مواطن مصري بلغ الـ18 عامًا وكان متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين التصويت في انتخابات الرئاسة، فيما أعفى القانون من أداء هذا الواجب ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم.

بدء الاقتراع في الداخل 

ويبدأ غدا الأحد أول أيام التصويت في داخل مصر والمحدد له أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023، وذلك وفقاً للجدول الزمني المعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

انتهاء جميع التجهيزات 

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من جميع الاستعدادات اللازمة؛ لإجراء الانتخابات داخل البلاد، وبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الإلكتروني الاستعلام عن لجان الوافدين من مختلف المحافظات في انتخابات الرئاسة 2024 وذلك من خلال الدخول للموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات ثم الدخول على أيقونة الاستعلام عن لجان الوافدين، ويختار الوافد المحافظة التابع لها، ويظهر مجموعة من اللجان المتاحة الذي يتعين على الوافد الذهاب اليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحقوق السياسية السن القانوني القوات المسلحة الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات انتخابات الرئاسة بيانات الناخبين أصواتهم الوطنیة للانتخابات الهیئة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي

قالت عضو مجلس النواب عائشة الطبلقي، إن جلسة اليوم ستعقد منتصف النهار برئاسة رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح”، وسنصوت على الاتفاق الأخير بخصوص مصرف ليبيا المركزي.

أضافت في تصريحات صحفية أن النصاب متوفر بعد وصول عدد كبير من نواب المنطقة الغربية.

وتابعت “متفاؤلون بنتائج التصويت ووفق ماتوفر من معلومات ستخصص جلسة غدا الثلاثاء للقسم القانوني للمحافظ ونائبه، ومجلس الإدارة قد يتم في جلسة أخرى”.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • الوضع القانوني لأرض السفارة ليس حقا مطلقا
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • لماذا إيفرست تحتفظ بلقب أعلى قمة في العالم.. دراسة تجيب
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • الطبلقي: نصاب جلسة اليوم متوفر للتصويت على اتفاق المصرف المركزي