أسدل الستار اليوم عن فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للأمراض الجلدية والذي استمر يومين ونظمته الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع وزارة الصحة بفندق جراند ملينيوم ـ مسقط، إذ خرج بجملة من التوصيات بينها ضرورة الوقوف على المستجدات في طب الأمراض الجلدية، خصوصا فيما يتعلق باستخدام العقارات البيولوجية لبعض الأمراض المستعصية واستخدام تقنيات الليزر والتجميل الحديثة والآمنة في الطب التجميلي .

. كما أوصى المؤتمر بضرورة الارتقاء بمستوى الرعاية الجلدية في سلطنة عمان عن طريق استخدام التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج، وتعميق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص باتباع البروتوكولات العلاجية العالمية والتخطيط لبروتوكول وطني لمعظم حالات الأمراض الجلدية الشائعة بناء على آخر التوصيات العالمية.

وأوصى المؤتمر أيضا بتكثيف حلقات العمل والندوات لتقديم التعليم والتدريب المستمر للأطباء في مجال الأمراض الجلدية والتخصصات المشتركة وإشراك الأطباء المقيمين في مراحل إعداد وتنظيم الأنشطة العلمية القادمة بشكل مكثف واستقطاب أحدث المعدات الطبية ذات الصلة.

وشارك في المؤتمر الدولي نحو 500 مشارك من أطباء الأمراض الجلدية، جراحي التجميل، أطباء الحساسية والأمراض المناعية، أطباء الأطفال، أطباء الأسرة، أطباء العموم، الصيادلة، العاملين الصحيين في مختلف المجالات ذات الصلة من داخل وخارج سلطنة عمان، بالإضافة إلى مشاركة الأطباء المتدربين في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وطلبة الطب.

أما البرنامج العلمي للمؤتمر فقد تضمن "15" جلسة علمية استُعرضت خلالها "45" ورقة علمية، وثلاث ندوات تخصصية عملية بحضور "35" محاضرا من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وناقش المؤتمر خلال جلساته جملة من المواضيع كحب الشباب، وآخر المستجدات فيما يتعلق بالعلاجات البيولوجية لمرض الصدفية والإكزيما التأتبية والبهاق والثعلبة، وأمراض الأظافر وطرق علاجها، إضافة إلى الأمراض الجلدية المتعلقة بالأطفال، وتصبغات البشرة وطرق علاجها، وزراعة الخلايا الصبغية لمرضى البهاق، وكذلك أحدث التقنيات لزراعة الشعر، وحساسية الجلد، والطب التجميلي، وجراحة الجلد، والعلاج بالليزر وغيرها من المواضيع.

وقالت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي، رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، رئيسة المؤتمر:" إن مؤتمر ومعرض عمان الدولي السابع للأمراض الجلدية والتجميل والليزر جاء في حلته الجديدة نتاجا لدمج مؤتمر مسقط الدولي للأمراض الجلدية ومؤتمر صلالة للأمراض الجلدية ليكون مؤتمر عمان وذلك بعد دراسة مكثفة ومن أجل توحيد الجهود والقدرة على المساهمة بأفضل الطرق للارتقاء بالخدمات الصحية في المجال، وسيعقد المؤتمر سنويا بالتعاقب بين مدينتي مسقط وصلالة.

وأضافت: أن المؤتمر سلط الضوء على كل ما هو جديد ومبتكر في مجال طب الأمراض الجلدية بمشاركة نخبة كبيرة من خبراء محليين ودوليين، وإشراك القطاعين الحكومي والخاص في تطوير المهنة من خلال توفير منصة تبادل وتواصل عملي ومهني واجتماعي وأيضا إشراك مختلف الشركات ذات الصلة لعرض أحدث ما تم ابتكاره من أجهزة طبية ومنتجات علاجية ودوائية .. مضيفة: أن أهداف إقامة المؤتمر تكمن في إتاحة الفرصة لعرض المستجدات في مجال تشخيص الأمراض الجلدية وتسليط الضوء على إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي، واستعراض أحدث طرق العلاج المستخدمة محليا وعالميا، وإتاحة الفرصة للشركات الدوائية وشركات المعدات الطبية ذات الصلة لعرض أحدث التقنيات من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر.

وأكدت على أن المؤتمر أعطى فرصة للجيل الناشئ من الأطباء المتدربين للمشاركة بأوراق علمية بهدف تطوير مهاراتهم وإثراء معلوماتهم واستعراض دراساتهم وبحوثهم العلمية في مسابقة الملصقات العلمية.

وحول مشاركته في أعمال المؤتمر قال الدكتور خالد بن سالم النعيمي من دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس منظمة الشرق الأوسط لطب الأمراض الجلدية والتجميل (ميدام): شاركنا مع الرابطة العمانية في مؤتمرها السابع كشركاء علميين استراتيجيين، حيث نعمل على التقريب بين روابط الجلد وفي عموم الشرق الأوسط والعالم، وتعتبر الرابطة العمانية أحد المؤسسين لرابطة (ميدام).

وأضاف: تعمل هذه المؤتمرات على سد الفجوة العلمية وتبادل الخبرات واستضافة أبرز الخبراء المعروفين في هذا المجال من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومختلف دول العالم، واستقطابهم إلى المنطقة العربية. وأن الرابطة العمانية للأمراض الجلدية تبرهن أنها تجمع بين الشرق والغرب من خلال استضافتها لجميع الخبراء في منصة واحدة.

وإلى جانب المؤتمر؛ استعرض المعرض الطبي والعلمي المصاحب أبرز الدراسات المنشورة في مجال الأمراض الجلدية والليزر، وكذلك أحدث الأدوية والأجهزة والتطبيقات المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وأجهزة الجراحة والتجميل والليزر بمشاركة نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأمراض الجلدیة الأمراض الجلدیة ذات الصلة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري

تصوير: شمسة الحارثية

ناقشت ندوة "الذكاء الاصطناعي في صناعة العقارات"اليوم آلية استخدام أحدث التقنيات لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري، وتهدف الندوة إلى تقديم فهم شامل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة العقارات.

قال يونس بن خصيب الحراصي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية: "إن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة العقارات له إمكانات هائلة لتحسين الكفاءة والإنتاجية والتجربة للمهتمين، كما أن جمع وتحليل البيانات الضخمة باستخدام الذكاء الاصطناعي سوف يمكّن الشركات العقارية من اتخاذ قرارات فعالة تؤدي إلى تحسين الأداء التشغيلي والتجاري في هذا القطاع"، مؤكدا على أهمية وجود مراكز وطنية لتكون مرجعية فيما يخص الذكاء الاصطناعي، مضيفا: "نحرص بشكل كبير إلى دعم برامج متخصصة لتأهيل المعنيين".

من جهته قال محمد علي البر، رئيس مجلس إدارة مركز القرار الذكي: "يمكننا التعرّف من خلال هذه الندوة كيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أن تعيد تشكيل مستقبل العقارات، وكيف يمكن تعزيز التجربة العقارية وتحقيق الاستدامة، والهدف الرئيسي من الندوة يأتي في إطار التزام المركز بمواكبة التحولات الكبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية، ويبرز قطاع العقارات كواحد من المستفيدين الرئيسيين من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المبتكرة، ومن هنا يبرز دور المركز في استقطاب العلم والمعرفة في هذا المجال".

وتحدّث الدكتور أحمد داؤود، خبير الذكاء الاصطناعي وأكاديمي من جامعة كوفنتري بلندن عن مخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وأهمية فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها في عالم العقارات، وتعلم آلية جمع وتحليل البيانات العقارية الضخمة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفهم كيفية أتمتة العديد من العمليات العقارية مما يزيد من الكفاءة ويقلل التكاليف، بالإضافة إلى أهمية اكتساب مهارات بناء وتطوير نماذج عمل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعلم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين استراتيجيات التسويق واستهداف العملاء بشكل أكثر دقة وفعالية، وتعزيز التفكير الإبداعي في كيفية استخدام التكنولوجيا لتقديم خدمات عقارية جديدة ومبتكرة تلبي احتياجات السوق المتغيرة.

الجدير بالذكر أن الندوة نظمتها الجمعية العمانية العقارية بالتعاون مع شركة القرار الذكي للتدريب.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للاتجاهات الحديثة للبحوث المستدامة
  • بـ«طب عين شمس».. المؤتمر الدولي للمخ والأعصاب يوصي بتعزيز دور التكنولوجيا في الجراحات
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • مختص: تكلفة طقم الأسنان باستخدام الأجهزة الحديثة قد تنخفض إلى 1000 ريال
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري