دعت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية والتي من المقرر أن تعقد على مدار 3 أيام تبدأ غدا الأحد 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر.

وأكدت - في بيان صحفي اليوم السبت، أن كل مواطن مصري له الحق في الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنه لا يجب أن يفقد أي مواطن حقه الدستوري في اختيار رئيس مصر القادم ولا يتهاون فيه بأى شكل.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن الانتخابات الرئاسية تمثل استحقاقا دستوريا هاما يتطلب مشاركة كافة فئات الشعب لكى نثبت لكل العالم أن المصريين قادرين على المشاركة بكل كثافة ويختاروا رئيسهم القادم بملايين الأصوات، مؤكدة أننا نأمل أن تتعدى نسبة المشاركة في هذه الانتخابات عن أي انتخابات سابقة لكى تليق بحجم مصر ورئيسها القادم.

وأوضحت أنها تراهن على مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية باعتبارها عنصرا أساسيا وفعالا في كل الانتخابات التي تم إجراؤها خلال السنوات القادمة، مؤكدة أن نسبة مشاركة السيدات في كافة الاستحقاقات الدستورية السابقة كانت مبشرة ونتمنى أن تزيد بشكل أكبر في الانتخابات الرئاسية.

واختتمت: الانتخابات الرئاسية في هذه المرة مختلفة عن أي انتخابات سابقة، حيث أنها تشهد منافسة بين عدد من المرشحين كلهم يتنافسوا من أجل مصر، من خلال تقديم رؤيتهم وبرامجهم الانتخابية والتي تتضمن كافة الحلول للمشاكل التى تعانى منها مصر، متوقعة أن تشهد هذه الانتخابات منافسة شريفة بين كافة المرشحين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية عضو مجلس النواب انتخابات الرئاسة برلمانية فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 حازم عمر ايفلين متى فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

من هو مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية؟ (إنفوغراف)

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، أمس السبت فوز مسعود بزشكيان في السباق الرئاسي، بعد حصوله على نسبة 53.6% من أصوات الناخبين ليحصد 16.384.403 صوتا.

واعتبر مسعود بزشكيان من أبرز المرشحين في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها، خاصة أنه حُرم من خوض الانتخابات عام 2021.

ويعرف عن بزشيكان دعوته لتحسين العلاقات الإيرانية بالدول الغربية وكذلك تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة.

وفيما يلي إنفوغراف تعريف بمسعود بزشيكان الرئيس الإيراني الجديد:


مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: دعم أمريكا لأوكرانيا يجب ألا ينتظر الانتخابات الرئاسية
  • مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للمتدربين في ورشة السينوغرافيا
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • ماذا حدث بالانتخابات الفرنسية ومن سيكون رئيس الحكومة القادم؟
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها
  • نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • من هو مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية؟ (إنفوغراف)
  • مصر ضيف شرف معرض «شيان» السياحي بالصين 9 أغسطس
  • نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الفرنسية ظهر الأحد الأعلى منذ 1981