أنهت محافظة قنا، كافة استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها غداً الأحد ولمدة ثلاثة أيام متواصلة، حيث جرى تجهيز 312 مركز انتخابى موزعين على 10 لجان عامة موزعين على 9 مراكز إدارية، لاستقبال 2 مليون و 146 ألف و51 ناخباً وناخبة يصوتون فى 341 لجنة فرعية منتشرة بكافة مناطق وقرى قنا.

فيما تم تجهيز 6 لجان للوافدين والمغتربين موزعة على 4 لجان ومراكز إدارية بمحافظة قنا، بواقع 2 لجنة انتخابية بمدينة قنا، الأولى اللجنة الفرعية رقم 23 ومقرها مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، والثانية اللجنة الفرعية رقم 24 ومقرها مدرسة قنا الرسمية للغات امتداد ش مساكن عثمان بمدينة قنا، وفي مركز ومدينة قوص لجنة فرعية رقم 55 ومقرها مدرسة مصنع السكر الثانوية بنات، وفي مركز ومدينة قفط لجنة فرعية رقم 22 ومقرها مدرسة قفط الإعدادية المشتركة.


وفي مركز ومدينة نجع حمادى، جرى تخصيص 2 مركز انتخابي " لجنة فرعية رقم 55 ومقرها مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية بمدينة الألمونيوم، واللجنة الفرعية رقم 56 ومقرها مدرسة الشهيد إسلام عبد الرازق شارع الترعة الضمرانية بجوار عيادة التأمين الصحي بمدينة نجع حمادى.

قنا تخصص 6 لجان لتصويت الوافدين في الانتخابات الرئاسية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.. تسليم عقود عمل المعلمين المساعدين بقنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى بمحافظة قنا داخل 10  لجان عامة مقسمة إلى 312 مركزًا انتخابيًا و341 لجنة فرعية لاستقبال2  مليون و146 ألف و51 ناخبًا من أبناء المحافظة، إلى جانب 6 لجان فرعية للمغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ قنا، بأن المحافظة وبالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة تعمل على تذليل كل العقبات في سبيل تمكين المواطنين من المشاركة بالاستحقاق الانتخابي لخروج العرس الانتخابي بالصورة اللائقة، التى تعكس مدى تحضر الشعب المصرى العظيم، وأن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

وأشار الداودى، إلى أنه اطمئن على جاهزية مقار اللجان الانتخابية لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها أيام 10 ، 11 ، 12 ديسمبر الجاري، مع مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية بديلة، مناشداً المواطنين ضرورة المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الانتخابات الرئاسية مركز انتخابي لجان عامة قوص نجع حمادى لجان فرعية للمغتربين اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات لجنة فرعیة

إقرأ أيضاً:

فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأحد أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية ارتفعت حتى الساعة الخامسة مساء (بتوقيت باريس) لتصل إلى 59.39% من نحو 49 مليون ناخب فرنسي، وهو رقم قياسي يتم تسجيله، وبارتفاع ملحوظ مقارنة بما تم تسجيله خلال الانتخابات التشريعية السابقة في عام 2022 حيث بلغت في نفس الوقت 39.42%. 
وأوضح بيان الداخلية الفرنسية زيادة في نسبة المشاركة في انتخابات 2024 في تمام الساعة الخامسة مساء مقارنة أيضا بانتخابات 2017 حيث بلغت وقتها 40.75%.
وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم /الأحد/ في فرنسا أمام نحو 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 577 نائبا في البرلمان، يمثلون عددا من الأحزاب والتحالفات السياسية على رأسهم التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي تصدر استطلاعات الرأي لنوايا التصويت. 
ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء (بتوقيت باريس) في أغلب البلديات، ويظل حتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى. 
ودُعي نحو 49 مليون ناخب فرنسي للتصويت لاختيار 577 عضوا في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في انتخابات تُجرى جولتها الثانية في السابع من يوليو المقبل، ووُصفت بالتاريخية حيث يتصدرها اليمين المتطرف، متقدما بفارق كبير على المعسكر الرئاسي. 
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد قرار حل البرلمان في 9 يونيو، عقب فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا، ما أحدث صدمة كبيرة في الأوساط السياسية. 

مقالات مشابهة

  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية 59.39%
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء
  • مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية