في إطار توجيهات وجهود الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، تم توقيع اتفاقية استشارية بين نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وشركة بريق الرتاج العقارية ذ.م.م.، وتأتي هذه الشراكة تماشيًا مع الخطوات التطويرية لرياضة سباق الخيل في مملكة البحرين، بالاضافة إلى أهمية عقد شراكات التعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات الوطنية.


حيث حضر حفل التوقيع السيد يوسف أسامة بوحجي، الرئيس التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل والدكتور ماهر عبدالعزيز الشاعر، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بريق الرتاج.
تهدف الاتفاقية المبرمة بين الطرفين إلى تقديم خدمات استشارية ودراسات في مجالات الاستثمار والتسويق العقاري المثلى للمواقع والمساحات العقارية والمنشآت داخل منطقة نادي راشد للفروسية وسباق الخيل.
وقد أكد السيد يوسف بوحجي أن توقيع الاتفاقية مع شركة بريق الرتاج يتوافق مع توجهات الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، والتي تسعى لاستكشاف فرص شراكات جديدة وفعّالة في مختلف المجالات لدعم جهود تنمية رياضة سباق الخيل في مملكة البحرين وتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي، كما ستعزز هذه الاتفاقية سبل التعاون مع القطاع الخاص للاستفادة من الخبرات والإمكانيات التي تتمتع بها شركة بريق الرتاج كشركة رائدة في مجال اعداد وتصميم المخططات الرئيسية، و الاستثمار والتطوير العقاري ، بغرض دعم التوجه الاستثماري لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وتوفير فرص استثمارية مثالية داخل مواقع النادي، وذلك لتنويع مصادر الدخل والإيرادات بهدف تحقيق الأهداف المنشودة لرؤية تطوير رياضة سباق الخيل والتوازن المالي في مملكة البحرين. من جانبه، أعرب الدكتور ماهر عبدالعزيز الشاعر عن فخر الشركة بهذا التعاون الجديد مع نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وأكد على أهمية الاستفادة من الجانب العقاري والاستثماري لتكوين صناعة حقيقية تستثمر بشكل صحيح وتحقق العوائد المأمولة، مؤكدًا أهمية توحيد الجهود والتعاون بين القطاعات للمساهمة في دعم رياضة الفروسية وسباق الخيل في مملكة البحرين التي تشهد تطورًا ملحوظًا على الصعيدين المحلي والدولي بفضل الجهود التي تبذلها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، مما يدفع الشركات للمساهمة في دعم هذه الجهود التي أسست لمملكة البحرين مكانة مميزة على الخريطة الدولية لسباقات الخيل.
كما أكد الدكتور ماهر الشاعر أن نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يملك أرضية خصبة للتطوير والاستثمار، سواء من حيث الموقع المميز و المساحات المفتوحة. ويجد النادي هذه الميزات أكثر أهمية خاصة في ضوء التطور و النهضة العمراني التي تشهدها المحافظة الجنوبية بمملكة البحرين. كما أشار د. الشاعر أن شركة بريق الرتاج، بخبرتها في هذا المجال، ستعمل عبر هذه الاتفاقية على أعداد وتقديم أفضل الدراسات والاستشارات العقارية التي ستكون مفيدة للنادي وتحقق الأهداف الاستثمارية المرجوة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا نادی راشد للفروسیة وسباق الخیل فی مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

صندوقا "الإيداع المغربي" و"الفرنسي للودائع والأمانات" يوقعان اتفاقا لتعزيز الشراكة والتعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع صندوق الإيداع والتدبير المغربي والصندوق الفرنسي للودائع والأمانات، اتفاقية تأتي في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين وتبادل الآراء حول مختلف القضايا ذات الاهتمام العام والمشترك وذات الأهمية للبلدين.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير المغربي خالد سفير، والمدير العام للصندوق الفرنسي للودائع والأمانات إريك لومبارد، إلى وضع إطار مرجعي لتعزيز وتعميق الشراكة بين المؤسستين خلال الفترة 2024-2029.

كما ترتكز الاتفاقية التي تم توقيعها في العاصمة الفرنسية باريس، على ثلاثة محاور رئيسية، وهي المهن ذات النفع العام، ومهن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وأنشطة "البنوك والمالية والتأمين".

وقال خالد سفير - في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء - إن هذه الاتفاقية ستسمح للصندوقين المغربي والفرنسي بالتعاون والتبادل حول مختلف القضايا ذات الاهتمام العام والمشترك وذات الأهمية للبلدين، خاصة في مجال التدبير والتحولات الطاقية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والشمول المالي وتعزيز الحماية والتغطية الاجتماعية.

وأضاف أن الاتفاقية تعزز العلاقة بين المؤسستين، مشيرا إلى أنها تأتي في وقت مناسب على مستوى العلاقات الفرنسية-المغربية.

وشدد على أن العلاقة بين الصندوقين المغربي والفرنسي قديمة وتم تطوير الكثير من علاقات التعاون بينهما، سواء كانت استثمارات مشتركة، أو تبادلات للخبرة.

وأشار لومبارد إلى أن التعاون بين المؤسستين "لا يساهم في تنمية البلدين فحسب، بل يعزز أيضا الروابط التشغيلية والمؤسساتية، وقبل كل شيء، الروابط الإنسانية".

وبموجب الاتفاقية، يتفق الطرفان أيضا على تنفيذ نظام فعال ومستدام للتبادل والمشاركة على المدى الطويل في نطاق مهام كل منهما، وكذلك بالتطوير المشترك لأعمال "منتدى صناديق الإيداع" والمساهمة في تحديد الحلول بشكل جماعي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • صندوقا "الإيداع المغربي" و"الفرنسي للودائع والأمانات" يوقعان اتفاقا لتعزيز الشراكة والتعاون
  • بطلب من مورينهو…الدولي أيوب الكعبي يحل بتركيا للإنضمام رسميا لنادي فرنبخشة
  • في بيان رسمي.. "النجوم" يتهم اتحاد الكرة بمجاملة بيراميدز
  • بعد قرار إتحاد الكرة.. "النجوم" يصدر بيانًا رسميًا ضد القرار السلبي بمجاملة نادي بيراميدز
  • النجوم يتهم اتحاد الكرة بمجاملة بيراميدز في بيان رسمي
  • "النجوم" يصدر بياناً رسمياً بعد قرار اتحاد الكرة بشأن بيراميدز
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • إدارة جديدة لنادي الاتحاد أهلي حلب