بوابة الوفد:
2024-07-01@17:59:52 GMT

كنيسة مارمرقس بسوهاج تستهل "تسبحة كيهك" الليلة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

تستهل كنيسة القديسين مارمرقس والبابا اثناسيوس التابعة لمطرانية الاقباط في سوهاج، اليوم السبت، الفعاليات الروحية  للأقباط الأرثوذكس "تسبحة كيهك" بمناسبة نهضة صوم الميلاد المجيد،  بدءًا من الساعة الرابعة عصراً.

البابا تواضروس يلقي العظة الروحية بكنيسة ابي سيفين الأثرية..الليلة

 

كاروز الديار المصرية.

. قصة مؤسس الكنيسة القبطية


استهل الفعاليات بإقامة العشية، ثم صلاة رفع البخور الساعة الخامسة مساءً، يليها تسبحة نصف الليل السادسة مساءً حتى التاسعة والنصف، يترأس  الفعاليات الآباء الكهنة واحبار الكنيسة.


احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية  ببدء صوم الميلاد المجيد الاسبوع الماضي، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير المقبل.


عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة القديسين كنيسة مارمرقس كنيسة البابا أثناسيوس صوم الميلاد المجيد تسبحة كيهك

إقرأ أيضاً:

الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية

ضمن فعاليات الثقافة المصرية لإكتشاف ودعم البراعم الفنية المميزة والإحتفال بالمناسبات القومية الهامة تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا  لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة المايسترو راجي المقدم  في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت 29 يونيو بمعهد الموسيقى العربية  .

الاحتفال بثورة 30 يونيو 

 

يتضمن البرنامج  فقرة وطنية خاصة إحتفالًا بثورة ٣٠ يونيو وتضم " ميدلي وطني،علو الاعلام،زي ماهي حبها، مهما خدتني المدن" بالإضافة إلى باقة من اشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية  منها اغانى"  قدها،طيري يا عصفورة،شوف يا عزيزي،صغيره على الحب،ابو زعيزع، سقف، الفيس بوك، اليوم الحلو ده" وميدلى لكبارالفنانين منهم "محمد فوزى، عبد الحليم حافظ وسعد عبد الوهاب إلى جانب ثنائيات غنائية منها "نيللى وشريهان.

 

بالإضافة إلى المقطوعات الموسيقية 
المميزة  منها" lambada، Vamos، سهر الليالي، اللي بالي بالك، عم أحمد، يا ست ياختياره،بتغنى لمين (السمسمية) وتتر  بكيزه وزغلول وبرنامج حكاوي القهاوي"  .

حفلًا لأوركسترا الأنامل الصغيرة 

 

تعد الفرقة أوركسترا متكامل من أطفال من سن 5 حتى 13 سنة، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقات المصرية التراثية والحديثة بالاضافة إلى الموسيقات العالمية، ويأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، ويشار إلى أن الفرقة شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات.

مقالات مشابهة

  • الأنبا أرساني يحتفل بتخرج أبناء كنيسة "مارمرقس" بلاهاي
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار الإثني عشر رسولاً
  • الخوراسقف فرنجية ترأس قداس عيد الرسل في كنيسة مار جرجس اهدن
  • بالفيديو والصور - إحياء كنيسة بيزنطية في جرش تعود إلى القرن السادس
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة القديسين بسوهاج تستكمل دورها الرعوي في فترة "صوم الرسل"
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل