أعلنت محافظة السويس جاهزية اللجان الانتخابية لاستقبال الناخبين غدا الأحد، أول أيام الانتخابات الرئاسية، والتي تستمر لمدة 3 أيام، وذلك في الأحياء الخمسة بالمحافظة والتي جرى توزيعها طبقا لأعداد السكان في كل حي.

السويس تضم 49 مركزا انتخابيا

وبحسب الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن محافظة السويس بالإضافة إلى اللجنة العامة تضم 49 مركزا انتخابيا، وتشمل 61 لجنة فرعية، بينها 6 لجان للمغتربين موزعة على الأحياء، منها 3 في حي عتاقة، نظرا لوجود أعداد كبيرة من الوافدين لعملهم في المنطقة ذات الطبيعة الصناعية.

أعداد الناخبين في محافظة السويس

ووفقاً للهيئة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، فإن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في السويس 484502 ناخبا على مستوى اللجان بالمحافظة، وموزعة بالشكل التالي:

- حي الأربعين أكبر الأحياء من حيث عدد السكان، ويضم 15 مقرا انتخابيا، تشمل 22 لجنة فرعية، ويبلغ الذين لهم حق التصويت بالحي 186762 ناخبا.

- حي السويس وهو الحي الحضري في المحافظة، ويضم 6 مراكز انتخابية، تحتوي على 7 لجان فرعية، ويبلغ الذين لهم حق التصويت بالحي 68245 ناخبا.

- حي الجناين وهو القطاع الريفي للمحافظة، ويضم 9 مراكز انتخابية تحتوي على 10 لجان فرعية، ويبلغ أعداد من لهم حق التصويت 78389 ناخبا.

- حي عتاقة ذو الطبيعة الصناعية يضم 6 مراكز انتخابية تحتوي على 7 لجان فرعية، ويبلغ الذين لهم حق التصويت بالحي 21643 ناخبا.

- حي فيصل يضم 13 مركزا انتخابيا تشمل 15 لجنة فرعية، ويبلغ من لهم حق التصويت 129463 ناخبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحياء المحافظة

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

انطلقت رسميا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • «القاهرة الإخبارية»: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية
  • الانتخابات الإيرانية.. تمديد وقت التصويت وأحاديث اعلامية عن عزوف كبير
  • كيف حصد حزب العمال البريطاني ثلثي مقاعد البرلمان بثلث الأصوات فقط؟
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية