تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في النصب والاحتيال على الراغبين في العمل بمجال التمريض عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية بدون ترخيص بالبحيرة.

كانت البداية عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، قيام 4 أشخاص لـ 3 منهم معلومات جنائية مقيمون بمحافظتى البحيرة والإسكندرية بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الاجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء أكاديمية وهمية «بدون ترخيص» كائنة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة للنصب والاحتيال على الراغبين في العمل بمجال التمريض وتسليمهم شهادات وكارنيهات «مزورة» تتيح لهم تغيير مهنتهم ببطاقات الرقم القومي مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

عقب تقنين الاجراءات تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على 2 أكلاشيه بإسم الأكاديمية و11 جهاز لاب توب وإسكانر وأدوات مستخدمة في التزوير وعدد كبير من أصول الشهادات والمستندات والأوراق مزورة والمعدة للتزوير منسوبة لجهات حكومية مختلفة بأسماء محددة، وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولة نشاطهم الاجرامي في مجال التزوير باستخدام الأجهزة والأدوات المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

حبس عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الآيس والبودر ببولاق الدكرور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها مع ٧ متهمين، من بينهم ٣ لهم معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة " الآيس - البودر"،  بحوزتهم ما يقارب ال١٠ كيلوغرام، في منطقة بولاق الدكرور، وارسلت عينه من المضبوطات الي المعمل الجنائي لفحصها، كما أمرت بحبس المتهمين على زمة التحقيقات، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

١٠ كيلو مخدرات 
البداية أكدتها معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور لـ 3 منهم معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة الآيس والبودر، متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 7،5 كيلو جرام لمخدر البودر و2،5 كيلو جرام لمخدر الآيس و2 فرد محلى وعدد من الطلقات ودراجة نارية بدون لوحات معدنية. 
بلغت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8،750 مليون جنيه تقريبا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • حبس عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الآيس والبودر ببولاق الدكرور
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن