أدت غارة إسرائيلية على مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة إلى مقتل ستة أشخاص، بينما قُتل خمسة آخرون في هجوم منفصل في رفح، حسبما أفادت وزارة الصحة التابعة لحماس، السبت.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مناطق في قطاع غزة، مساء الجمعة وحتى يوم السبت، ضمن قصف متواصل يتضمن الأجزاء المتضائلة من الأراضي التي طلبت إسرائيل من الفلسطينيين اللجوء إليها في جنوب القطاع، وفقا لأسوشيتد برس.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح السبت، أن المستشفى الرئيسي في مدينة دير البلح وسط القطاع، استقبل جثث 71 شخصا قتلوا في قصف إسرائيلي خلال الساعات خلال الـ 24 الماضية.

وقالت الوزارة، إن المستشفى استقبل 160 جريحا أيضا، بالإضافة لنقل جثث 62 شخصا و99 جريحا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس الجنوبية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وشنت حماس هجوما غير مسبوق، في السابع من أكتوبر على إسرائيل، قتل خلاله 1200 شخص، معظم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل هجوما على قطاع غزة أسفر عن مقتل أكثر من 17487 شخص، معظمهم من المدنيين، بحسب آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الجمعة.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي، بتواصل القتال في حي الشجاعية، حيث "تمكنت القوات من تصفية خلية مخربين وعثرت على بنادق عديدة من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية داخل مدرسة، إضافة إلى فتحات أنفاق تم تفعيل في إحداها مصعد، والكثير من الوسائل القتالية.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن "قوات من لواء غولاني رصدت عدد من المخربين المسلحين بقذائف مضادة للدروع تحركت نحوها في الحي حيث قامت طائرة حربية بتصفية الخلية قبل ان تقوم باستهداف القوة".

#عاجل يتواصل القتال في قطاع غزة

????في مدرسة في حي الشجاعية اشتبكت قوات لجيش الدفاع مع خلية مخربين حيث تمكن الجنود من تصفية المخربين. بعد أعمال تمشيط داخل المدرسة عثرت القوات داخل صفوف الدراسة على عدة بناطق من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية وذخيرة.

⭕️أيضًا في الشجاعية عثرت القوات… pic.twitter.com/zYbbLcGa7T

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 9, 2023

وفي بيت حانون، أفاد المصدر ذاته، بأن  القوات الإسرائيلية، "هاجمت عددا من النشطاء الإرهابيين الذين أطلقوا النار من داخل مسجد ومدرسة تابعة للأونروا".

واستهدفت قوات البحرية مبنى في قطاع غزة، "رصد في داخله عدد من المخربين"، وفقا لبيان الجيش الإسرائيلي الذي أشار أيضا إلى مهاجمة "عدة أهداف تابعة للتنظيمات الارهاببة ومن بينها مباني وقطع بحرية تستخدم لأغراض إرهابية".

وأفاد مراسل الحرة، بسماع دوي صفارات الإنذار، صباح اليوم وخلال الليل، في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل مقتل 91 جنديا في غزة، مشيرة إلى أن جنديين آخرين أصيبا خلال محاولة فاشلة لتحرير رهائن خلال الليل، كما أكدت أن "العديد من الإرهابيين" قُتلوا خلال العملية.

من جهتها، أعلنت حماس مقتل أحد الرهائن خلال هذه العملية. ونشرت مقطع فيديو يظهر ما قالت إنها جثة المحتجز. ولم تتمكن فرانس برس من التأكد من صحة مقطع الفيديو بشكل مستقل.

وارتفع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 273، بعد مقتل شاب فلسطيني، من بلد دورا قضاء بمدينة الخليل، السبت، وفقا لوزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.

وأفاد "نادي الأسير الفلسطيني"، بأن القوات الإسرائيلية "اعتقلت منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم السبت، (15) مواطنا على الأقل، وتوزعت الاعتقالات على محافظات: جنين، الخليل، نابلس، رام الله، وأريحا".

وبحسب المصدر ذاته، "ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 3700 حالة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تواصل تقدمها في مقاطعة كورسك، وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن "القوات الروسية صدت 5 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية لاختراق حدود البلاد في بلدتي فيسيلوي وميدفيجي بمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.
أخبار متعلقة بالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"موسكو تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى رفض زيارة كورسكوذكر البيان أن خسائر القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغت أكثر من 400 عسكري، و19 مركبة مدرعة، من بينها 4 دبابات وناقلة مشاة "سي في - 90"، و14 مركبة قتالية مصفحة، بالإضافة إلى 5 قطع مدفعية، و5 قذائف هاون، و6 سيارات وقطعة من المعدات الهندسية.خسائر أوكرانيا في كورسكوأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك بلغت أكثر من 14200 عسكري، و119 دبابة، و45 عربة مشاة قتالية، و91 ناقلة جند مدرعة، و743 مركبة قتالية مصفحة، و445 سيارة.

#روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"#اليومhttps://t.co/hJ8GAA50yy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024
و103 مدافع ميدانية، و28 راجمة صواريخ، و8 منظومات صاروخية للدفاع الجوي، و26 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، ورادارين للدفاع الجوي، و14 قطعة من المعدات الهندسية.تدمير مستودعات إمدادات روسيةأعلنت البحرية الأوكرانية أنها دمرت العديد من مستودعات الإمدادات للقوات المسلحة الروسية في الأراضي الأوكرانية المحتلة.
وذكرت القيادة البحرية الأوكرانية في كييف اليوم الثلاثاء، أن طائرات استطلاع كانت قد اكتشفت المنشآت في المنطقة المحيطة بمدينة ماريوبول الساحلية.
وتعرضت المستودعات للهجوم بالصواريخ، ودمرت وأفادت التقارير أن أطنانًا من الذخيرة جرى تفجيرها في هذه العملية.

مقالات مشابهة

  • على أعتاب شتاء ثانِ .. خيام متهالكة وموجات بحرية تهدد حياة النازحين
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • 35 شهيدا بغزة وإسرائيل تستعين بقوات بحرية للقتال برا
  • مقتل 20 شخصاً في اشتباكات بين منقبين عن الذهب في بابوا غينيا الجديدة
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة