دبي - وام
قال باتشارافات وونغسوان، نائب رئيس الوزراء ووزير الموارد الطبيعية والبيئة في تايلاند، إن مؤتمر الأطراف “COP28 ” يمثل محطة مهمة في مسيرة تحديد اتجاه واضح للعالم نحو تحول أخضر ملموس مع مراعاة التأثير الاجتماعي والاقتصادي في مختلف المجتمعات.
وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” خلال مشاركته في الحدث العالمي، أن “COP28 ” يقدم للدول النامية فرصة هامة لتعزيز إمكانية وصولها لتمويل أنشطة العمل المناخي وبناء القدرات لمكافحة التغير المناخي.


وأوضح أن تايلاند بوصفها دولة زراعية تعتبر المشاركة في “COP28 ”، فرصة ثمينة لعرض خبراتها وأفضل الممارسات الخاصة بتنويع المحاصيل والممارسات الزراعية المستدامة والتقنيات الأخرى مع مراعاة التغير في المناخ لدعم الأمن الغذائي.
وعن انتقال الطاقة، أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هناك فرصة لتايلاند والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى لتبادل الآراء الخاصة بالسياسات والتدابير المناخية.
وقال وونغسوان: «تثمن تايلاند جهود الدول التي تعهدت بتقديم دعم مالي لتفعيل الصندوق العالمي للمناخ أثناء “COP28 ”، ولاسيما دولة الإمارات التي تعهدت بتقديم 100 مليون دولار للصندوق».
وشدد على أهمية مخرجات أول تقييم عالمي والذي من المتوقع أن يكشف عن نتائج التخفيف العالمي للغازات الدفيئة والتكيف بناءً على أهداف اتفاقية باريس، قائلاً: «إن هذه العملية ستساعد في تحديد الفجوات والاحتياجات والأولويات لتحقيق الأهداف المحددة».
وأضاف أن تعزيز شفافية نظام تتبع نتائج الحد من الغازات الدفيئة عالمياً بموجب اتفاقية الدول الأطراف الخاصة بالتغير المناخي، أمر في غاية الأهمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

نتائج امتحانات الثالث المتوسط: فرصة جديدة للنجاح في العراق

سبتمبر 23, 2024آخر تحديث: سبتمبر 23, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج امتحانات الدور الثاني لطلبة الثالث المتوسط، مما أثار اهتمام الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. هذه النتائج، التي نشرتها وكالة الصحافة المستقلة، تمثل فرصة جديدة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الأول، وتعكس التزام الوزارة بتحسين نظام التعليم في البلاد.

أهمية الدور الثاني للطلاب

يمثل الدور الثاني فرصة حيوية للطلاب لاستعادة فرصتهم الأكاديمية. بعد مرورهم بضغط امتحانات الدور الأول، يُتيح لهم هذا الدور فرصة لإثبات قدراتهم وتفوقهم. يعتبر هذا النظام خطوة إيجابية نحو تشجيع الطلاب على الاستمرار في السعي لتحقيق أهدافهم التعليمية.

تحديات ومكاسب

بينما يفرح بعض الطلاب بالنجاح، فإن هناك تحديات أيضًا. فقد واجه العديد منهم ضغوطًا نفسية ومادية أثناء فترة الامتحانات. وفي هذا السياق، يُعد توفير الدعم النفسي والأكاديمي أمرًا ضروريًا لضمان نجاح الطلاب في مراحلهم القادمة.

ردود فعل المجتمع

تتوالى ردود الفعل حول نتائج الامتحانات، حيث يعبر أولياء الأمور عن فرحتهم بنجاح أبنائهم ويأملون أن تساعد هذه النتائج في فتح أبواب جديدة للفرص التعليمية. كما يتطلع الكثيرون إلى تحسن النظام التعليمي ككل، الذي يُعتبر أساس مستقبل العراق.

الخاتمة: نحو مستقبل مشرق

تعتبر نتائج امتحانات الدور الثاني خطوة نحو تعزيز الثقة في النظام التعليمي. يجب على الوزارة والجهات المعنية أن تعمل على تحسين الظروف التعليمية وتقديم الدعم اللازم للطلاب. إن الاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل البلاد، ويجب أن تكون هناك رؤية واضحة لاستمرار هذه الجهود لضمان نجاح الأجيال القادمة.

https://web.telegram.org/a/#-1001132278525

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمعية العامة: العالم يقف عند مفترق طرق التحول العالمي ويواجه تحديات غير مسبوقة
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط: فرصة جديدة للنجاح في العراق
  • المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12.. التجربة المصرية في التحول الأخضر تتصدر النقاشات
  • نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: القطاع ينفذ خطوات مهمة بدعم الرئيس السيسي
  • الإعلان عن 6200 فرصة عمل للمصريين في محطة الضبعة النووية
  • قضية التمويل المناخي محور رئيسي بقمة الاقتصاد الأخضر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا و رئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة أرمينيا ومالطا وبليز بذكرى استقلال بلادهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أرمينيا ورئيسة مالطا والحاكمة العامة لدولة بليز بمناسبة ذكرى استقلال بلدانهم
  • في يوم السلام العالمي| رسالة مهمة من مصر بشأن قطاع غزة