جون ميلتون هو شاعر إنجليزي مشهور وأحد أعظم أعماله هو قصيدته "الفردوس المفقود" التي كتبها في عام 1667. وفي فترة لاحقة من حياته، أصيب بالعمى.

ولد جون ميلتون في لندن في 9 ديسمبر 1608، وتلقى تعليمه في كامبريدج بين عامي 1625 و 1632. هناك، كتب قصيدة "في صباح يوم ميلاد المسيح".

جون ميلتون

في عام 1652، كرس نفسه لكتابة قصيدة "الفردوس المفقود" التي تحكي قصة الشيطان وسقوط آدم وحواء.

بعد أربع سنوات، نشر قصة انتصار المسيح على إغراءات الشيطان في "استرداد الفردوس". من بين أعماله المعروفة الأخرى، كتب أيضًا المسرحيتين القصيرتين "كومس" (1637) و "أريوباجيتيكاز" (1644). توفي في 8 نوفمبر 1674 في باكينغهامشاير.

عاش ميلتون حياة مليئة بالمحن والأحزان. تعاقبت الكوارث عليه، حيث فقد ابنه الأصغر في عام 1652، ثم فقد زوجته في نفس العام. بعد ذلك، فقد بصره في نفس العام، وبعد أربع سنوات تزوج مرة أخرى وفقد زوجته الثانية وطفلتها الرضيعة. في عام 1663، تعايش ميلتون مع السيدة إليزابيث ميتشال. استمر في تجاوز الصعاب في حياته حتى اختطفه الموت في عام 1674، وانقطعت آخر صفحة في سجل حياته.

انطلاق مؤتمر شعبة الفصحى لليوم الواحد فى اتحاد كتاب مصر ثقافة الإسكندرية تنظم حفل ختام ورشة الفنون الشعبية والاستعراضية للأطفال الفردوس المفقود

"الفردوس المفقود" هي ملحمة شعرية كتبها الشاعر جون ميلتون، وتحتوي على قصة متكاملة تقدم رؤية دينية محددة تتأثر بعوامل العصر الذي كتب فيه. يروي ميلتون خلق العالم من خلال حديث ملك يُدعى روفائيل، ويعكس ما استوعبه الشاعر من الكتاب المقدس والأفكار السائدة في القرن السابع عشر، الذي شهد ولادة العالم.

حديث ميلتون عن العلاقة بين الرجل والمرأة، من خلال تحليله لعلاقة آدم وحواء، لا يقتصر على وجهة نظر الكتاب المقدس فحسب، بل يشمل وجهة نظر العصر التي تعكس الأفكار الشائعة والتراث الأدبي الطويل الذي سبقه.

ونظرًا لأهمية هذه الملحمة، قام المترجم محمد عناني بترجمتها إلى العربية وتقسيم محتواها إلى أربعة أجزاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكتاب المقدس شاعر فی عام

إقرأ أيضاً:

ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”

أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، اليوم، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسبًا للعاصفة الاستوائية “ميلتون” بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.
ومن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية “ميلتون” إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لفلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات تهدد الحياة وأمطار غزيرة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم؛ إذ قد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة إلى 115 ميلًا في الساعة (185 كلم في الساعة تقريبا) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهو ما يعادل إعصارًا من الفئة 2 أو الفئة 3.وام


مقالات مشابهة

  • “فلوريدا” تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • فلوريدا تعلن حالة الطوارئ تحسباً للعاصفة ميلتون
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون" - عاجل
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة