تابعت لمياء الجيار، رئيس حي المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، فرق العمل الميدانية للإدارات الخدمية أثناء تأديتهم أعمال رفع الكفاءة بمحيط المقار الانتخابية، تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،  قبل ساعات من انطلاق الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها بدءا من غد الأحد 10 ديسمبر، وعلى مدار 3 أيام متتالية.

وقالت "الجيار" إن عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت من أهالي حي المناخ فى بورسعيد يبلغ 80934 ناخبا موزعين على 10 لجان انتخابية داخل 10 مدارس خصصت كمقار انتخابية ، تفتح أبوابها من 9 صباحا وحتى 9 مساءً.

من جانبها، أكدت رئيس حي المناخ بمحافظة بورسعيد أن جميع المقار الانتخابية بنطاق الحي والتي يبلغ عددها 10 مقار على أتم استعداد لاستقبال الانتخابات؛ حيث شهدت أعمالا مكثفة لرفع الكفاءة من الداخل والخارج خلال الأسبوعين الماضيين  بدءا من أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات والكنس وتجريف ورفع الرمال بجوار الأرصفة، فضلا عن تعليق البانرات الخاصة باللجان الانتخابية داخله.

بتوجيهات خادم الحرمين.. وصول الباخرة الثالثة لإغاثة غزة لميناء بورسعيد محافظ بورسعيد: المجمع الصناعي الثالث يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية|شاهد

وذلك إضافة إلى أعمال تركيب البانرات الموحدة واللوحات الإرشادية والتوعوية والمظلات لحماية الناخبين من أجواء الطقس غير المستقرة أمام اللجان الانتخابية بنطاق الحي، مع توفير الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن.

قبل ساعات من إنطلاقها إنتشار فرق العمل بمناخ بورسعيد بمحيط المقار الانتخابية FB_IMG_1702117112459 FB_IMG_1702117110025 FB_IMG_1702117096383 FB_IMG_1702117107405 FB_IMG_1702117093383 FB_IMG_1702117089964 FB_IMG_1702117087471 FB_IMG_1702117081845 FB_IMG_1702117078394 FB_IMG_1702117070762

هذا بجانب أعمال دهان بردورات الأرصفة وصيانتها وترميمها، وصيانة وإصلاح الأعطال وتأمين أعمدة الإنارة العامة بمحيطهما، ورفع الإشغالات والتعديات والمخالفات من محيطهما، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والأحواض داخلها وخارجها ورفع كفاءة الطرق وتطهير البالوعات داخلها وخارجها وما إلي ذلك من أعمال.

وأوضحت " الجيار" أن المقار الانتخابية بنطاق الحي فى بورسعيد تشمل مدارس 6 أكتوبر الثانوية بنات،  وأحمد عرابي الابتدائية، ومصطفى كامل الابتدائية، والتنيس الابتدائية،  والشهيد أحمد عبده الدالي الإعدادية بنون "ابن سينا سابقا" ، والإسلامية الإعدادية بنات، والقناة الثانوية للبنين، وسعد زغلول الإعدادية للبنين، ومعهد الشيخ محمد عابد الابتدائي الأزهري، والشيماء الابتدائية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الإحتياجات الخاصة الانتخابات الرئاسية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المقار الانتخابية المسطحات الخضراء ذوي الاحتياجات الخاصة عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد المقار الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، والعبور، والصالحية الجديدة، نفذت عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بالمناطق المختلفة، وذلك في إطار رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بتلك المدن.

 تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة

وأوضح الوزير أن الاهتمام بأعمال رفع الكفاءة والصيانة للطرق والمرافق بالمدن الجديدة، له موازنات محددة، بهدف الحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها، وتقديم خدمة جيدة للسكان، وهو ما تتم متابعته بصورة دورية.

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، ومسئولو الجهاز، بعض أعمال شركات الصيانة بالحي 11 من أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

التعرف على المشكلات والعمل على حلها

والتقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بعض السكان للتعرف على المشكلات التي تواجههم لحلها، وقام بالتنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقًا للجداول الزمنية المتفق عليها، من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعاً، ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

 

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، البدء في أعمال الطبقة الأسفلتية للتوسعة التي تمت لمخرج المدينة، واستحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور فى اتجاه طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوى، لتسهيل حركة المركبات والحد من التكدسات المرورية بتلك المنطقة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العبور، أعمال مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب واستبدالها بمواسير مياه الشرب من البلاستيك الصحي (UPVC)، حيث تابع أعمال إعادة الشيء لأصله بالطرق في مسارات خطوط المشروع التي تم الانتهاء منها بحارة الخدمة بشارع الشعراوى وصولاً لشارع فاطمة الزهراء بالحي الثاني.

استحداث طريق خدمات للخارج من سوق العبور في اتجاه طريق الإسماعيلية

وأنهي المهندس أحمد رشاد، الجولة بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والعرضية للمنطقة الصناعية (ب، ج)، وكذلك حارة الخدمة الموازية لطريق بلبيس.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور، على الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد والتنبيه بالالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.

وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، والجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات في مدينة الصالحية الجديدة.

وتضمنت الجولة الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث أكد شاهين أهمية رفع مستوى جودة الطرق لضمان سلامة المواطنين وتحسين الحركة المرورية داخل المدينة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، تشمل تحديث مرافقها وخدماتها لتلبية إحتياجات السكان المتزايدة، مشددًا على ضرورة الإستمرار في العمل بجدية وإتقان لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق في 4 مدن جديدة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ4 مدن
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • “المناسف والكنافة” تعود إلى مقار الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • "المناسف والكنافة" تعود إلى مقار الانتخابات البرلمانية في الأردن