اليوم الدولي لمكافحة الفساد.. يحتفي العالم في التاسع من ديسمبر كل عام باليوم العالمي لمكافحة الفساد وذلك للتأكيد على رفض تلك الجريمة بكافة أشكالها وصورها وعلى كافة المستويات التي تمس المجتمعات والإقتصاديات والتي تتأثر بها كافة الدول.

ندوة تثقيفية تحت عنوان "التطور فى استخدام تكنولوجيا المعلومات للوقاية من الفساد ومكافحته" ندوة توعوية بإدارة ديرب نجم عن الفساد وأضرارها

والفساد هو ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية معقدة تؤثر على جميع البلدان، فهو يقوض المؤسسات الديمقراطية ويبطئ التنمية الاقتصادية ويساهم في عدم الاستقرار الحكومي.

وفي أكتوبر عام 2003، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية مكافحة الفساد، ودخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005 م.

وقد انضمت مصر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2004، وفي عام 2014 انضمت للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وفي 2017 انضمت مصر لاتفاقية الاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، بعد تصديق وموافقة البرلمان.

ويأتي شعار اليوم العالمي لمكافحة الفساد لعام 2023 هو" نحو عالم متحد ضد الفساد".

ويستهدف الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد لعام 2023 تسليط الضوء على الصلة الوثيقة بين مكافحة الفساد والسلام والأمن والتنمية والتصدي لهذه الجريمة حق للجميع ومسؤوليتهم، وأن التعاون ومشاركة هما ما يمكنا الأشخاص والمؤسسات من التغلب على الأثر السلبي لهذه الجريمة.

كما أن هناك  دور للدول وللمسؤولين الحكوميين وللموظفين المدنيين ولموظفي إنفاذ القانون وممثلي وسائل الإعلام والقطاع الخاص وللمجتمع المدني وللأوساط الأكاديمية وللجمهور العام وللشباب بصورة خاصة في توحيد العالم ضد الفساد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفساد اليوم الدولي لمكافحة الفساد مكافحة الفساد العالمی لمکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحمل الأحد 30-6-2023 مهنيا وعاطفيا

 يتمتع أصحاب برج الحمل بحبهم الشديد للمغامرة وتجربة كل شيء جديد ويبحثون عن ذلك باستمرار، كما يستطيعون بتحويل الأحداث العادية إلى أحداث مشوقة يستمتع بها الأخرين، كما يفضلون الإبداع في أداء مهنهم، واكتشاف طرق جديدة من أجل إنجاز أشيائهم، مما يجعلهم يبتعدون عن القيام بالأعمال التقليدية ويرفضونها.

وعلى الرغم من حبه لاكتشاف طرق جديدة إلى أنه أناني بشكل كبير لنقل خبرته لمن حوله، وعندما يتعلق الأمر بالفوز في شيء ما، فإنهم على استعداد تام لفعل أي شيء من أجل هذا الفوز، لأن أكبر شيء بالنسبة لهم هو التطوير من أنفسهم لذا نعرض لكم خلال هذا التقرير حظك اليوم برج الحمل مهنياً وعاطفياً.

حظك اليوم برج الحمل مهنياً

تُخبر الأبراج صاحب برج الحمل أن موظفي المبيعات والتسويق يُعد اليوم بالنسبة لهم مميزا لهم لأنهم يحصلون على ثروة كبيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع الراتب كما يسافر مندوبي المبيعات اليوم لأسباب وظيفية وينجح رجال الأعمال في جمع الأموال من خلال المروجين لهم. 

حظك اليوم برج الحمل عاطفياً

تجنب حدوث المشاكل بينك وبين شريك حياتك اليوم واحتفظ به في حالة معنوية جيدة، وتخبر الأبراج برج الحمل أن اليوم ليس جيد لتدقيق في قضايا الماضي وحلها، لأنك ستبدأ علاقة حب جديدة اليوم وتتوقع الأبراج الفلكية دعم الوالدين والأقارب من تلقي دعوة الزواج.

مقالات مشابهة

  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 30-6-2023 مهنيا وعاطفيا
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • طقس الجمعة.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات