القدس المحتلة- سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن فشل مجلس الأمن الدولي للمرة الثانية في اتخاذ قرار لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب بسبب (الفيتو) الأمريكي يمنح الاحتلال المزيد من الوقت لمواصلة ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم وفق ما نقلت وكالة وفا إلى أن فشل المجلس في حماية الشعب الفلسطيني هو إجحاف بحق المجلس وبالقانون الدولي، وامتداد لازدواجية المعايير الدولية البائسة التمييزية والانتقائية في تطبيق القانون الدولي، وفقاً لهوية الجلاد والضحية، ما يعني إعطاء الاحتلال الإسرائيلي المزيد من الوقت لمواصلة عدوانه دون أي اعتبار للقانون الدولي والمطالبات الدولية المتواصلة لحماية الفلسطينيين.

وشددت الخارجية على أن دولة فلسطين ستواصل بذل جهودها على المسارات كافة، وبالشراكة التامة مع جميع الدول الصديقة لوقف حرب الإبادة الجماعية وحماية الأهالي في قطاع غزة، وتأمين احتياجاتهم الأساسية بشكل مستدام ومنع تهجيرهم، في إطار حشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لإنهاء الاحتلال والحصار الظالم على الشعب الفلسطيني، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره بحرية تامة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة

 

الثورة /عواصم / وكالات
تظاهر الآلاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية