دبي - وام
أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، عن مشاريع وابتكارات رواد الأعمال المنضمين تحت حاضنة معا الاجتماعية والمنسجمة مع موضوع الاستدامة، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر COP28.
واستعرضت الشركات الناشئة الفائزة في الدورة الثامنة من برنامج حاضنة معاً الاجتماعية، مشاريعها المبتكرة أمام مجموعة من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وعلماء المناخ وممثلي الوسائل الإعلامية ومختلف الجهات المعنية.


وتطرح المشاريع، التي قدمها رواد الأعمال، حلولاً مستدامة ومتنوعة لمعالجة أزمة التغير المناخي وتركز على مجالات تشمل الطاقة النظيفة وإدارة التغير المناخي وإعداد التقارير إلى جانب إعادة التدوير، والخدمات المالية ذات التأثير الإيجابي على المناخ والغذاء والزراعة والتربة والتقاط غازات الدفيئة وإزالتها والنقل والتخزين المستدام.
وأطلقت هيئة “معاً ” النسخة الثامنة من حاضنة معاً الاجتماعية تحت شعار “شباب من أجل العمل المناخي” بهدف تشجيع الشركات الناشئة وتمكينها من تطوير حلول مبتكَرة تعالج الأولويات الاجتماعية والبيئية، بما يؤكد التزام أبوظبي بممارسات الابتكار المستدامة.
وتستهدف الدورة الثامنة من البرنامج تحقيق شعار شباب من أجل العمل المناخي ودعم الهدف 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهو التصدي لتغير المناخ كما أنها تواكب إعلان 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات وتتسق مع أهداف المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.
وتعتبر حاضنة معاً الاجتماعية منصة مُصممة خصيصاً لدعم الابتكار وتعزيز تبادل المعلومات وبناء القدرات، لتحقيق أثر إيجابي طويل الأمد في أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أن منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» أصدرت 8,529 شهادة منذ إطلاقها في عام 2022.

ووصل عدد مستخدمي منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» إلى 3,900 مستخدم، ويعادل إجمالي الساعات التي استخدموا فيها المنصة منذ إطلاقها نحو عامين وشهراً واحداً.

تعتبر المنصة أول أداة تعليمية إلكترونية مجانية وتعاونية مخصصة حصرياً لقطاع البيئة في المنطقة، وهي متاحة للجميع. وتوفر المنصة 13 دورة تعليمية تتضمن 68 وحدة [ASS1] تندرج تحت 3 مواضيع رئيسية، هي: التنوع البيولوجي، التغير المناخي، والمجتمع المستدام. وفي عام 2023 أطلقت الهيئة دورة مخصصة لموضوع التغير المناخي، لتعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف (كوب 28).

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: »في غضون عامين فقط، شهدنا تفاعلاً ملحوظاً على منصتنا الإلكترونية الخضراء، مع إصدار أكثر من 8,500 شهادة لمستخدمي المنصة. وهذا يثبت الاهتمام الكبير بالبيئة بين الطلاب، فهم المحرك الرئيسي لإنشاء المنصة وإطلاقها. ولأن الشباب هم المستخدمون الرئيسيون للمنصة، فإن تعزيز معرفتهم بالبيئة، تجعلهم مستعدون جيداً ليكونوا قادة المستقبل الذين يدعون إلى التغيير والعمل عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطبيعة».

وأضاف: «نستعد الآن لتوفير محتوى منصة (التعليم الإلكتروني) الخضراء، باللغة العربية، ما يساعدنا على الوصول إلى جمهور أوسع والتأكد من الحفاظ على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولغتها. وسنصدر أيضاً مزيداً من الدورات التدريبية لتعزيز مجموعة الدورات التدريبية الموجودة على المنصة، حتى يتمتع الطلاب بخبرة شاملة وإمكانية الوصول إلى كميات كافية من المعلومات».

توجد حالياً 10 دورات متاحة للمدارس. والموضوع الأول هو مبادرة المدارس المستدامة، وهو برنامج أطلقته هيئة البيئة – أبوظبي في عام 2009، وتقوده لتحفيز المدارس على أن تصبح أكثر صداقة للبيئة، ويضم حالياً 552 مدرسة مشاركة في أبوظبي.

ويضم محور مبادرة المدارس المستدامة 6 وحدات تشمل: تدقيق المدارس الخضراء، الأندية البيئية، التعليم في الهواء الطلق، نحو عالم مستدام المستوى «الحلقة الأولى» و«الثانية» و«الثالثة». وتساعد المجموعة الشاملة من دورات مبادرة المدراس المستدامة المدارس كيف تصبح مدارسهم من المدارس المستدامة.

الموضوع الثاني هو التنوع البيولوجي، طرحت ثلاث موضوعات عن جغرافية أبوظبي، والفقاريات واللافقاريات البحرية تضم 18 وحدة.


مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام