متفرقات، بالتزامن مع آخر امتحان للثانوية الأمهات تعلن عن خطط الإجازة،بالتزامن مع آخر امتحان للثانوية الأمهات تعلن عن خطط الإجازة تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بالتزامن مع آخر امتحان للثانوية.. الأمهات تعلن عن خطط الإجازة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بالتزامن مع آخر امتحان للثانوية.. الأمهات تعلن عن...
بالتزامن مع آخر امتحان للثانوية.. الأمهات تعلن عن خطط الإجازة تعبيرية

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية ”خطط أولياء الأمور" غدًا بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة .

قالت ولي أمر الطالبة بسملة محمد ، الطالبة في الشهادة الثانوية العامة، إن خططنا هي الراحة والنوم و شراء ملابس الجامعة العامة، فيما قالت  مي محمد، ولي أمر الطالبة هانيا محمد، إنها  قررت الذهاب لمصيف عقب انتهاء الامتحانات، قبل ظهور النتيجة لأخذ قسط من الهدوء والراحة بعد رحلة عذاب دامت سنة كاملة.

وأضافت هند فراج، أن من كثرة الضغوط النفسية التي مرت بها أثناء العام الدراسي تريد الراحة  والهدوء فقط. 

وجهت داليا الحزاوي، التحية والتقدير لأمهات طلاب الثانوية العامة فهن جنديات مجهولات يقفن خلف أبنائهن متحملين كل الأعباء فقد تحول البيت إلى معسكر وتغيرت تفاصيل الحياة فلا وقت للراحة والاستمتاع بدخول شهر رمضان الكريم أو الأعياد 

وفي أثناء فترة المراجعات النهائية يزداد الأعباء عليهن ولكن ابتسامتهن لم تفارقهن لكي تبعثن التفائل والأمل في نفوس أبنائهن.

وفي أثناء فترة الامتحانات قضين فترة من أصعب فترات الحياة، فعليهن كل يوم بعد الامتحان شحن همم أبنائهن للاستعداد للامتحان التالي بالرغم أن قلبهن يعتصر قلق وتوتر. 

واختتمت الحزاوي موجهة حديثها لطالب الثانوية العامة قائلة أنك لن تأخذ أكثر من نصيبك وقدرك فقل الحمد لله أيا كانت النتيجة وأعلم أنما الصالح فيما قدره لك الله. 

آن الأوان أن الفكر المترسخ بشأن كليات القمة أن يتغير فليس هناك كليات قمة وكليات قاع فالمجتمع يحتاج إلى جميع التخصصات فيجب علىك أن تدرس ما تشاء وتصعد إلى قمتك الخاصة فكل مجال تحقق فيه التفوق فهو قمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

روشتة التفوق في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024

قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة التفوق في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024. 

وأوضح الخبير التربوي أن مادة علم النفس والاجتماع من المواد الأساسية في الشعبة الأدبية ودرجاتها 60 درجة وعدد الاسئلة بها  46 سؤالا، 44 سؤالا موضوعيا وسؤالين مقاليين، موزعة على فرعى المادة(علم النفس) و(علم الاجتماع) بالتساوي.

نصائح التفوق في امتحان علم النفس تركيز الطالب الشديد في قراءة الأسئلة في امتحان علم النفس والاجتماع، وعدم التسرع في اختيار الإجابة بدء الطالب بحل الأسئلة السهلة قبل الأسئلة الصعبة في امتحان علم النفس والاجتماع، توجد اسئلة كثيرة سهلة ومباشرةفهم الطالب بشكل دقيق لما هو مطلوب في حل السؤال، مثلا في الأسئلة عن فصل الذكاء لا بد من التمييز بين هل السؤال عن تعريف الذكاء ام خصائصه أم تنميته؟ والإجابة على السؤال وفقا للجزء المتصل به في الدرس. ولو السؤال في نظرية تعلم معينة في علم النفس والاجتماع مثل نظرية الجشطلت لا بد أن يحدد الطالب هل المطلوب قوانين النظرية أم التطبيقات التربوية لها؟تمييز الطالب بشكل دقيق بين قوانين النظريات المختلفة، وألا يخلط بينها (سواء داخل النظرية أو بين النظريات )  عند الإجابة على أى سؤال تمييز الطالب بين التطبيقات التربوية في مختلف النظريات في علم النفس والاجتماع، حتى يستطيع تحديد الإجابة المطلوبة في السؤال لا بد من فهم كل سؤال في امتحان علم النفس والاجتماع جيدا واستيعابه حتى يحدد الطالب المطلوب منه والإجابة بشكل صحيح عليه. قراءة رأس السؤال بشكل كامل حتى آخر كلمة والتى قد تكون هى مفتاح الإجابة الصحيحة. التركيز على بعض الكلمات المركزية في رأس السؤال التى تيسر للطالب التعرف على الإجابة الصحيحة حتى لو انطبق رأس السؤال على أكثر من درس  مثلا قد يتضمن  رأس السؤال جملة  *قام معلم التاريخ بربط الأحداث السابقة بالأحداث الحالية، وربطها بأمثلة من الواقع * فجملة ربط الأحداث السابقة بالأحداث الحالية  في السؤال تصلح للإجابة عليها نظرية الجشطلت، ونظرية تجهيز المعلومات، بينما باقي الجملة في راس السؤال وهى *وربطها بأمثلة من الواقع* موجودة فقط في نظرية تجهيز المعلومات، وبالتالى هذه الكلمات المركزية هى التى ميزت الإجابة الصحيحةالوعي بأن بعض الأسئلة في امتحان علم النفس والاجتماع تتضمن تفاصيل غير مطلوبة وبالتالى لا بد من التركيز على ما هو مطلوب في السؤال، مثل ما تحته خط، أو ما يشير اليه النصف الثاني من الجملة. توزيع الوقت بشكل متوازن بين الأسئلة في امتحان علم النفس والاجتماع، والمراجعة قبل تسليم الإجابات.

مقالات مشابهة

  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة
  • روشتة التفوق في امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024
  • المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. الإجازة امتى؟
  • مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024
  • مواصفات امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024
  • كله مستني الإجازة.. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شكوك حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • آراء الطلاب في امتحان الكيمياء للثانوية العامة بالمحافظات: «عدى على خير»
  • حل امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف عملت إيه؟»
  • «بعد نصف ساعة».. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024