ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمشاركة شتيفي ليمكه وزيرة البيئة الألمانية، جلسة تسريع الشراكة لمبادرة الحلول القائمة على الطبيعة ENACT، لتعزيز التكامل بين عمل التنوع البيولوجي وتغير المناخ، وذلك بجناح الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر المناخ COP28 بدبي.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الجلسة تطرح نظرة عامة على تقرير خارطة الطريق لجدول أعمال المناقشات الوزارية حول شراكة مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة ENACT، وستركز المحادثة على القضايا والإجراءات الرئيسية اللازمة لتحقيق رؤية المبادرة واهدافها، وأهمها المضي قدما في التكامل بين عمل المناخ وتعزيز الحماية والقدرة على الصمود لما لا يقل عن مليار شخص من المستضعفين (بما في ذلك 500 مليون امرأة وفتاة على الأقل)، وتأمين ما يصل إلى 2.

4 مليار هكتار من النظم البيئية الطبيعية من خلال حماية 45 مليون هكتار، والإدارة المستدامة لـ 2 مليار هكتار، واستعادة 350 مليون هكتار، بالإضافة إلى زيادة جهود التخفيف العالمية بشكل كبير من خلال حماية النظم البيئية الأرضية والمياه العذبة والبحرية الغنية بالكربون والحفاظ عليها واستعادتها.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال الجلسة أن مصر سعت من خلال رئاستها لمؤتمر المناخ COP27 لعمل تكامل بين تغير المناخ والتنوع البيولوجى، التصحر ، حيث أن تلك الاتفاقيات لم يكن بينهما أرتباط عندما تم توقيعهم عام 1992 خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، وتعالت بعدها النداءات المطالبة بالنظر للطبيعة ووقف التدهور البيئى والتأثيرات السلبية على الطبيعة وعلى التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة المناخ التنوع البيولوجي وزیرة البیئة على الطبیعة

إقرأ أيضاً:

عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين

قالت مبادرة ابدأ الرئاسية، إنها جذبت استثمارات بقيمة إجمالية 1.23 مليار دولار خلال عامين من انطلاقها، ساعدت في توطين نحو 23 صناعة جديدة للسوق المصري.

 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادر الرئاسية “ ابدأ” في أكتوبر 2022 بهدف دعم والنهوض بالقطاع الصناعي، مع مساعي الدولة لتوطين الصناعات وتوطين الصناعات لتقليل فاتورة الواردات  من مستلزمات الإنتاج الصناعي التى تستحوذ على النسبة الأكبر منها.

 

وأضافت “ ابدأ” عبر صفحتها  الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه ا افتتحت  8 مشروعات في مختلف القطاعات الصناعية ما حقق وفر في فاتورة الواردات المصرية وصل إلى 750 مليون دولار.

وتسعي “ ابدأ” لافتتاح 23 مشروعا جديدا خلال 3 سنوات القادمة لتحقيق وفر ما قيمته 2.7 مليار دولار في فاتورة الواردات.

 

وتقلصت حجم الواردات المصرية  بنسبة 13.5% خلال عام  2023 ليصل إلى  83.2 مليار دولار عام 2023 مقابل 96.2 مليار دولار عام 2022.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • رزان المبارك: إفريقيا تتصدر الجهود لمواجهة تحديات المناخ
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان